حوادث الطائرات.. تعدد الأسباب والموت واحد.. مصرع 6 أشخاص فى تحطم طائرة هيلكوبتر فى تكساس وفرنسا.. طائرة هندية تختفى عن الردار ومصرع 329 شخصا.. و273 شخصا ضحية عدم اكتمال صيانة طائرة أمريكية

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 07:00 م
حوادث الطائرات.. تعدد الأسباب والموت واحد.. مصرع 6 أشخاص فى تحطم طائرة هيلكوبتر فى تكساس وفرنسا.. طائرة هندية تختفى عن الردار ومصرع 329 شخصا.. و273 شخصا ضحية عدم اكتمال صيانة طائرة أمريكية تحطم طائرة - أرشيفية
كتبت جينا وليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تظل حوادث الطيران عرض مستمر، فتشهد تلك الحوادث المئات من القتلى وتحدث أحيانا بسبب عدة أسباب منها فقدان السيطرة واستعادة المسار الطبيعى للطائرة أو بسبب خلل ميكانيكى أو تدخل بشرى.

وشهدت الساعات القليلة الماضية حادثين لتحطم طائرة صغيرة ومقتل جميع ركابهم، الأولى كانت تحطم طائرة بمحيط مطار سان أنطونيو بولاية تكساس الأمريكية وتسفر عن مصرع 3 أشخاص، وبعدها بعدة ساعات أعلنت فرنسا تحطم هليكوبتر بمدينة مرسيليا ومصرع 3 أشخاص، حيث كانوا فى طريقهم لمساعدة  أشخاص حاصرتهم أمطار غزيرة.

 

ويرصد اليوم السابع أبرز حوادث الطائرات :

فى عام 2018 لقى 3 أشخاص مصرعهم إثر سقوط طائرة هليكوبتر على منزل بمنطقة نيوبورت بيتش فى جنوب ولاية كاليفورنيا الأمريكية. وقال مطار جون واينى إن الطائرة الهليكوبتر كانت تقل أربعة أشخاص عندما وقعت فوق المنزل على بعد نحو 1.6 كيلومتر من المطار.

 

فى عام 2018  أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، تحطم طائرة بالقرب من مدينة رامينسكويى فى ضواحى العاصمة الروسية، حيث راح ضحيتها 71 شخصًا كانوا على متنها.

 

 

فى عام 2001 سقطت طائرة تابعة للخطوط الجوية الأمريكية بعد إقلاعها من مطار نيويورك وبمجرد طيرانها بدأت بالاهتزاز، وبدلا من أن يلزم الطيار الهدوء أخذ يحاول أن يجعل الطائرة أكثر اتزانا وبدأ بتغيير مسار الطائرة يمينا ويسارا وأدى ذلك لانفصال ذيل الطائرة عن الهيكل مما أدى لسقوطها فوق أحد المجمعات السكنية، وتوفى 265 شخصا فى الحادث.

فى عام 1979 بعد إقلاع طائرة من مطار شيكاغو سقط المحرك الأيسر وتوقفت جميع الأنظمة الكهربائية عن العمل وفقد الطيار السيطرة على الطائرة ومالت على الجانب الأيسر ثم سطقت مرتطمة بالأرض وتوفى  كل من كان عليها وعددهم 273 ويرجع سبب سقوط الطائرة إلى عدم اكتمال صيانة المحرك الأيسر من قبل الشركة المنتجة لتلك الطائرات.

فى عام 1985 اختفت طائرة هندية عن الرادار بعد تحليقها فوق المحيط الأطلسى وبعد مدة قصيرة تم اكتشاف حطام الطائرة على سطح الماء وكثير من الجثث، ولقى 329 شخصا مصرعهم وتحطمت الطائرة بالكامل فى الهواء بسبب انفجار قنبلة داخل الطائرة حيث كانت فى صندوق الأمتعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة