أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل معاقبة أب بالسجن 3 سنوات لعرض طفله الرضيع للبيع.. المتهم أنجب الطفل من سيدة ارتبط بها بعلاقة عاطفية ووقع لها على شيك بـ 100 ألف جنيه لتضمن حقوقها.. الأم تنازلت عن الرضيع لوالده فعرضه للبيع لسداد ديونه

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 08:30 م
تفاصيل معاقبة أب بالسجن 3 سنوات لعرض طفله الرضيع للبيع.. المتهم أنجب الطفل من سيدة ارتبط بها بعلاقة عاطفية ووقع لها على شيك بـ 100 ألف جنيه لتضمن حقوقها.. الأم تنازلت عن الرضيع لوالده فعرضه للبيع لسداد ديونه حبس - أرشيفية
كتب فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جف حنان الأبوة فى قلب المتهم "علي .إ.ع" وقرر التخلى عن طفله الرضيع "محمد"، والذي أنجبه من علاقة عاطفيه بوالدة الطفل وعاشرها معاشرة الأزواج بعد أن كانت تتردد عليه أكثر من مرة لمنزله، وأقاما سويا علاقة زوجية انتهت بإنجابها للطفل، وبعد أن وضعت الأم الطفل، لم يجد المتهم أمامه سوى توقيع شيك بمبلغ100ألف جنيه للأم حتى تضمن حقوقها، إلا أن الأم تنازلت له عن حضانة الطفل بحجة عدم قدرتها على تربيته، فاختمرت فى ذهنه فكرة عرض الرضيع للبيع للتخلص منه والحصول على مبلغ من المال لسداد ديونه، بأن عرضه للبيع على صفحة "فيس بوك" نظير 250ألف جنيه واتفق مع الشاري على تسليم الطفل بجوار محطة مترو الأنفاق بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية إلا أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض عليه واعترف بارتكابه للواقعة.

وكشف المتهم فى اعترفاته أنه ارتبط بعلاقة عاطفية بوالدة الرضيع المجني عليه وكانت تتردد على مسكنه بمركز دكرنس بالدقهلية عدة مرات وعاشرها خلالها معاشرة الأزواج، وحملت منه وولدت الطفل، وقام بالتوقيع على شيك بمبلغ 100ألف جنيه لها كى تضمن حقها.

وأضاف المتهم أنه اتفق معها على التنازل عن حضانته لعدم قدرتها على الانفاق عليه وعقب تسلمه منها، اختمرت فى ذهنه فكره شيطانية وهى التخلص من الطفل بعرضه للبيع ويستطيع أن يضرب عصفورين بحجر واحد منها التخلص من الطفل ومن ناحيه أخرى يحصل على مبلغ مالى، فقام بإنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وعرض الرضيع للبيع مقابل مبلغ 250ألف جنيه، وتواصل مع أحد الأشخاص واتفقا على التسليم والتسلم على مقهى بدائرة قسم أول شبرا الخيمة، بالقرب من محطة مترو الأنفاق بالمؤسسة.

وقال المتهم: "مكنش قدامى حل غير كدا أم الطفل بتطالبنى بحقوقها الشرعية من قائمة منقولات وأخذت علي شيك كى تضمن حقها وعرض الطفل للبيع لأسدد فلوسها".

وكشفت تحريات العقيد أحمد محمود الشريف مفتش إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر أن المتهم اتفق مع أحد الأشخاص على بيع الطفل وتسليمه على مقهى بدائرة قسم أول شبرا الخيمة، فأجهز على المتهم وكان برفقته سيدة والطفل الرضيع وبدت عليهما علامات القلق والارتباك واعترف المتهم بعرضه طفله للبيع، وأنه انجب الطفل من سيدة عاشرها معاشرة الأزواج وتنازلت له عن حضانة الطفل وحصلت على توقيعه على شيك بمبلغ100ألف جنيه لضمان حقوقها الشرعية، فما كان من المتهم إلا أن عرض الرضيع للبيع لسداد ديونه، وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم على ذمة القضية، وإحالته لمحكمة جنايات طنطا التي وجهت للمتهم تهم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مستغلا فى ذلك صفته وسلطته الأبويه على الطفل الرضيع وعرضه للبيع مقابل مبلغ 250ألف جنيه، واعتدى المتهم على القيم والمبادئ الأسرية المستقرة داخل المجتمع المصري بأن عرض أمن وسلامة وحياة ابنه "محمد" للخطر بطريق الاستغلال التجاري حال كونه ملزم بالانفاق عليه وتربيته وشموله برعايته الكاملة.

وقضت المحكمة بمعاقبة المتهم بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة