أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. مصرع 3 أشخاص فى تحطم طائرة هليكوبتر بفرنسا.. العراق: ارتفاع أعداد قتلى هجوم داعش على ديالى لـ6 أشخاص.. جمود فى مسارى تكليف وتأليف حكومة لبنان الجديدة

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. مصرع 3 أشخاص فى تحطم طائرة هليكوبتر بفرنسا.. العراق: ارتفاع أعداد قتلى هجوم داعش على ديالى لـ6 أشخاص.. جمود فى مسارى تكليف وتأليف حكومة لبنان الجديدة أهم الأخبار العربية والعالمية
كتبت جينا وليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

الصحف اللبنانية: جمود فى مسارى تكليف وتأليف الحكومة الجديدة

أكدت الصحف اللبنانية، الصادرة اليوم الاثنين، أن كافة المؤشرات تفيد بوجود حالة من الجمود على صعيد مسارى التكليف برئاسة الحكومة الجديدة وتأليفها، على نحو من شأنه أن يؤدى إلى تفعيل "تصريف الأعمال" للحكومة المستقيلة برئاسة سعد الحريرى.
 

 

العراق: ارتفاع أعداد قتلى هجوم داعش على ديالى لـ6 أشخاص وإصابة 17 آخرين

ارتفعت أعداد قتلى وجرحى الحشد الشعبى جراء هجوم لداعش على محافظة ديالى بالعراق إلى 23 عنصرا.
 
وقال الحشد الشعبى، وفقا لقناة "السومرية نيوز"، "إن جماعات داعش الإرهابية تحاول استغلال الوضع الأمنى والسياسى المتدهور فى البلاد؛ حيث شهدت محافظة ديالى أمس معركة شرسة بين الحشد الشعبى والإرهاب الذى يحاول اختراق المدينة وإسقاطها عسكريا، وهو ما أسفر عن مقتل 6 عناصر من الحشد وإصابة 17 آخرين من بينهم آمر اللواء 20 "، مضيفا أن المعركة كانت فى منطقة امام ويس بديالى التى يحاول الإرهاب اختراقها منذ أيام من أجل كسر خاصرة ديالى واستخدمت فيها جميع أنواع الأسلحة.
 

 

الكويت: قبول مبادرة "هرمز" الايرانية يقتضى تحسين طهران علاقاتها بالجوار

أكد رئيس مجلس الوزراء الكويتى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، أنه لكى يكون هناك قبول بمبادرة "هرمز" الإيرانية لحفظ السلم فى المنطقة، يجب أن تكون علاقة طهران بدول المنطقة طبيعية.
 
 
 

تجمع آلاف الموظفين فى حى الأعمال فى هونج كونج اليوم الاثنين، للمرة الأولى فى أسبوع من الاحتجاجات فى وقت الغداء لدعم الحركة المؤيدة للديمقراطية بعد فوزها المدوى فى الانتخابات التى جرت الأسبوع الماضى فى المدينة التى تحكمها الصين.

 

مصرع 3 أشخاص فى تحطم طائرة هليكوبتر جنوب فرنسا

 
قالت وزارة الداخلية الفرنسية اليوم الاثنين، إن ثلاثة من رجال الإنقاذ لقوا حتفهم بعد تحطم طائرتهم الهليكوبتر قرب مرسيليا في جنوب البلاد بينما كانوا في طريقهم لمساعدة أشخاص حاصرتهم أمطار غزيرة.
 
 
 
 
تشهد منطقة دول الخليج، اليوم الأثنين، طقس ممطر فى بعض محافظات السعودية، وغائم جزئياً فى الإمارات ومعتدل فى البحرين .
 
 
 

مقالات صحف الخليج.. سام منسى يسلط الضوء على الارتباك فى طهران والكر والفر فى بيروت وبغداد.. على عبيد الهاملى: الإمارات عين على المستقبل.. خليل حسين يناقش المظاهر الاجتماعية للحراك اللبنانى

 
تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الاثنين، العديد من القضايا الهامة أبرزها، أن ثمة من يعتقد أن خصوصيات الواقع السياسى الاجتماعى فى لبنان يمكن أن تؤثر سلبا فى سياق الحراك القائم منذ شهر ونصف، إلا أن التدقيق فى ما أفرزه الحراك يظهر الكثير من المظاهر الإيجابية.
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة