أكرم القصاص - علا الشافعي

انخفاض طفيف بدرجات الحرارة وشبورة كثيفة خلال الـ72 ساعة المقبلة.. الأرصاد: درجات الحرارة حول المعدل الطبيعى رغم الانخفاض.. والعظمى بالقاهرة 23.. وتحذيرات من الأجواء الباردة ليلا ونصائح بارتداء بالملابس الشتوية

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 02:17 م
انخفاض طفيف بدرجات الحرارة وشبورة كثيفة خلال الـ72 ساعة المقبلة.. الأرصاد: درجات الحرارة حول المعدل الطبيعى رغم الانخفاض.. والعظمى بالقاهرة 23.. وتحذيرات من الأجواء الباردة ليلا ونصائح بارتداء بالملابس الشتوية حالة الطقس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
درجات الحرارة حول المعدل الطبيعى لها فى مثل هذا الوقت من العام رغم الانخفاض الطفيف فى درجات الحرارة، والشبورة الكثيفة مستمرة على الطرق، هكذا جاءت أبرز توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة.
 
فرص الأمطار ونصائح للمواطنين
 
وكشف الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بداية من اليوم الإثنين تنحسر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الشرقية وذلك بمحافظات ومدن بورسعيد وبلطيم ورفح والعريش، لافتا إلى أنه من المتوقع بداية من مساء يوم غدا الثلاثاء والأربعاء انتهاء فرص الأمطار على كافة الأنحاء .
 
وأضاف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن البلاد تشهد انخفاض طفيف فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بالقاهرة بين 22 و 23 درجة، لافتا إلى أن درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية فى مثل هذا الوقت من العام.
 
وأشار مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه يتبقى أقل من شهر على فصل الشتاء والذى يبدأ جغرافيا 22 ديسمبر الجارى، لافتا إلى استمرار فرص تكون الشبورة الكثيفة على الطرق خاصة الطرق القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية، مناشدا المواطنين ارتداء الملابس الشتوية فى الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل .
 
 
 
 
 
انخفاض طفيف فى درجات الحرارة
 
وبدأ اليوم الإثنين انخفاض طفيف فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس مائل للدفء شمالا مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.
 
 
 
كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد متكاثرة على شمال شرق البلاد، مع فرصة سقوط الأمطارعلى السواحل الشمالية الشرقية ومناطق من سيناء، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء وخليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك .
 
 
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة بالقاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 15 ، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 25 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 14 درجة.
 
 
 
طقس غدا الثلاثاء وانحسار فرص الأمطار
 
أما عن طقس غدا الثلاثاء، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية دافئ على باقى الأنحاء نهارا بارد ليلا.
 
 
 
كما يتوقع الخبراء أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، والرياح معتدلة تنشط على جنوب سناء كما تنشط على البحر الأحمر مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية.
 
 
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 22 درجة والصغرى 14 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 22 درجة والصغرى 15 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 25 درجة والصغرى 18 درجة، وشمال الصعيد العظمى 23 درجة والصغرى 11 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 25 درجة والصغرى 14 درجة.
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة