أكرم القصاص - علا الشافعي

المدير الجديد للوكالة الذرية: نركز على مواجهة التحديات.. ومنع الانتشار النووى

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 01:30 م
المدير الجديد للوكالة الذرية: نركز على مواجهة التحديات.. ومنع الانتشار النووى المدير العام الجديد للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح المدير العام الجديد للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسى، بأن الوكالة مؤسسة هائلة، لها تأثير واسع فى مجالات متنوعة مثل الطب، والزراعة، والطاقة، وتغير المناخ، وعدم انتشار الأسلحة النووية، مؤكدا أهمية أنشطة الوكالة لجميع الدول الأعضاء ولجميع دول العالم .
 
وأضاف جروسى "58 عاما"، فى بيان للوكالة بمناسبة تعيينه، اليوم الإثنين، مديرا عاما للوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن التطور الديناميكى للتطبيقات النووية خلال العقود الأخيرة قد وسع مهمة الوكالة ، حيث أصبحت اليوم أكثر أهمية من أى وقت مضى ، مشددا على أهميتها بالنسبة لبعض القضايا الأكثر إلحاحا فى الوقت الراهن . 
 
وأشار إلى، أنه سيركز خلال رئاسته للوكالة على التحديات الحالية مثل منع انتشار الأسلحة النووية، وتعزيز التنمية، ومكافحة تغير المناخ، منوها إلى أنه لتحقيق هذه الأهداف سيتم تكثيف الجهود واستكشاف طرقً جديدة ومبتكرة لتحسين إدارة الوكالة، والتوازن بين الجنسين، والتواصل والشفافية، لافتا الى أن الوكالة ستقدم خدماتها إلى الدول الأعضاء كمنظمة حديثة من القرن الحادى والعشرين .
 
يذكر أن جروسى، خلف اليابانى يوكيا أمانو، ليصبح المدير العام السادس للوكالة الدولية للطاقة الذرية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة