350 باحثا يحثون رئيس وزراء بريطانيا لإقناع ترامب بتغيير موقفه من تغير المناخ

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 12:36 م
350 باحثا يحثون رئيس وزراء بريطانيا لإقناع ترامب بتغيير موقفه من تغير المناخ دونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن 350 من كبار الباحثين فى مجال المناخ حثوا رئيس الوزراء، بوريس جونسون على تحدى الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب بقوة بشأن إنكاره "الخطير" و "غير المسئول" لمخاطر تغير المناخ خلال زيارة الأخير للمملكة المتحدة لحضور قمة الناتو والاحتفال بذكرى التأسيس الـ70.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الدعوة تضع رئيس الوزراء تحت ضغط أكبر بسبب موقفه من الاحتباس الحراري، حيث قال كبار الأكاديميين المشاركين في أبحاث المناخ إنه يجب عليه محاولة إقناع ترامب باتخاذ إجراءات محلية ودولية قوية.

وأوضحت "الجارديان" أن جونسون - الذي رفض المشاركة في أول مناظرة عامة حول المناخ فى إطار الانتخابات العامة في المملكة المتحدة الأسبوع الماضي - سيلتقي مع ترامب خلال زيارته التي تستمر ثلاثة أيام لحضور اجتماع قادة الناتو.

في رسالة موجهة إلى جونسون ، قال الأكاديميون إن إنكار ترامب "غير العلمي" لمخاطر تغير المناخ يضر بالأرواح ، ويجعل العالم مكانًا أكثر خطورة ويهدد ازدهار وسلامة أجيال المستقبل.

وكتبوا: "نحثكم على تحدي الرئيس ترامب بشأن نهجه غير المسئول تجاه تغير المناخ ، والسعي لإقناعه باتخاذ إجراءات محلية قوية للحد من انبعاثات غازات الدفيئة والانضمام إلى العمل الدولي المنسق بما في ذلك اتفاق باريس".

قال الأكاديميون إنه من المقرر أن تستضيف المملكة المتحدة قمة المناخ الكبرى للأمم المتحدة العام المقبل - وهو اجتماع مهم للغاية للجهود الدولية لتجنب تغير المناخ الخطير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة