خالد صلاح

لماذا تظهر بقع دم فى العين أحيانا؟

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 11:00 م
لماذا تظهر بقع دم فى العين أحيانا؟ التهاب العين
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل تعاني من ظهور نقاط دم في العين؟.. هل ظهر داخل العين بعض نقاط الدم الغريبة وغير المبررة؟.. لذا عليك قراءة الأسطر القادمة والتعرف على الأسباب التي تؤدي للإصابة بنقط دم في العين، وذلك وفقا لموقع "healthline".

اسباب ظهور نقط دم داخل العين
اسباب ظهور نقط دم داخل العين

 

أسباب عديدة للإصابة أو لظهور نقط الدم داخل العين، هذه النقطة التي يسهل مشاهدتها في المرآة عند النظر فيها، والتي يصاحبها في العديد من الأحيان الحكة الشديدة والالتهابات والاحمرار، وعدم القدرة على ممارسة الحياة بشكل طبيعي لأنه بعد الذهاب للطبيب يؤكد أنك تعاني من التهاب في الأوعية الدموية بسطح العين، وهنا يجب التعرف على الأسباب المؤدية لهذا الأمر، ومنها:

نجد أن بعض الأشخاص يعانون من  الحساسية في العين، هذا الأمر الذي يزيد من فرص الإصابة بحكة شديد في العين وزيادة نزول الدموع،  فإذا كنت من مرض حساسية العين فعليك القيام بغسيل العين جيدا بالماء بالبارد.

ما هي أسباب ظهور بقع دم داخل العين
ما هي أسباب ظهور بقع دم داخل العين

 

كما أوضحت العديد من الدراسات الطبية الحديثة مخاطر ارتداء العدسات اللاصقة على صحة العين، حيث أنها تتسبب في تقليل نسبة وصول الأكسجين إلى العين وهذا الأمر يتسبب في ظهور البقع الدموية في العين، ولذا عليك عدم ارتدائها لفترات طويلة لأنها خطرا على صحة العين، ويجب الاهتمام بتنظيفها جيدا.

أشارت العديد من الدراسات الطبية، أن عدم أخذ القسط الكافي من النوم قد يتسبب في تعرض العين للإجهاد، وهذا الأمر يزيد من فرص إصابتها بالعديد من الأضرار الصحية التي تتسبب في التعرض لظهور بقع العين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة