خالد صلاح

فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض العجز التجارى لاقتصاد تركيا.. وتؤكد: أردوغان يطرق أبواب 3 دول أوروبية لطلب أموال.. وتسط الضوء على انتهاكات الفصائل الموالية لأنقرة ضد السوريين واعتقال عدد من الشباب

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 10:51 م
فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض العجز التجارى لاقتصاد تركيا.. وتؤكد: أردوغان يطرق أبواب 3 دول أوروبية لطلب أموال.. وتسط الضوء على انتهاكات الفصائل الموالية لأنقرة ضد السوريين واعتقال عدد من الشباب اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرضت قناة إكسترا نيوز، حجم العجز الذى يعانى منه الاقتصاد التركى، ومساعى الرئيس التركى رجب طيب أردوغان لطرق أبواب عدة دول أوروبا بحثا عن المال، بالإضافة إلى انتهاكات الفصائل الموالية لأنقرة ضد السوريين.

 

وذكرت قناة إكسترا نيوز، أن الرئيس التركي، رجب إردوغان، يعتزم مطالبة زعماء فرنسا وألمانيا وبريطانيا، بأموال الأسبوع المقبل، عندما يلتقيهم على هامش الاحتفال بالذكرى السبعين لإنشاء حلف شمال الأطلسي.

القناة ، أشارت إلى أن أردوغان سيجتمع مع زعماء الدول الثلاث، في 3 ديسمبر المقبل، وفقًا لبيان أصدره مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وسيكون هناك الكثير للتحدث بشأنه، بما في ذلك الأموال التي يحتاجها أردوغان من أجل تمويل سياساته باهظة التكلفة في سوريا.

 

وأوضحت القناة فى تقريرها، أن وزارة الخزانة والمالية التركية، التي يديرها برات ألبيراق،  صهر رجب طيب أردوغان،  أكدتفي أكتوبر الماضي، أن الديون الخارجية للبلاد ارتفعت بنسبة 62%، وأصبحت 446.9 مليار دولار، وذلك وفق بيان رسمي يرصد إحصاءات إجمالية وصافي الدين الخارجي، والديون الخارجية التي تضمنتها الخزانة، وصافي رصيد دين القطاع العامّ، والدين الحكومي المحدد من الاتحاد الأوروبي.

 

ولفتت القناة ، إلى أردوغان دخل في خلاف مع حلفائه في حلف الناتو بشأن عمليته العسكرية نبع السلام، التى استهدف من خلالها احتلال شمال شرق سوريا، وشراء منظومة الدفاع الصاروخية الروسية إس-400، فضلًا عن نزاع متبادل حول كيفية تعامل الحلف مع المقاتلين الأكراد الذين عملوا إلى جانب الغرب ضد تنظيم داعش.

 

كما ذكرت قناة إكسترا نيوز، أن بيانات التجارة التركية أكدت أن العجز التجاري في تركيا زاد لأكثر من ثلاثة أمثاله قبل عام ليبلغ 2.15 مليار دولار في نوفمبر وفقا لنظام التجارة الخاص.

وقالت القناة فى تقريرها، إن بيانات وزارة التجارة التركية كشفت عن ارتفاع الصادرات 0.03 % على أساس سنوي الشهر الماضي لتبلغ 15.50 مليار دولار، في حين زادت الواردات 9.15 % 17.64 مليار دولار ، موضحة أن العجز التجاري فى تركيا بلغ 672 مليون دولار في نوفمبر 2018، فى ظل الأزمة الاقتصادية الضخمة التى تعانى منها تركيا

وذكرت قناة إكسترا نيوز فى تقرير لها، أن القوات التركية أقدمت على اعتقال عددا من الشباب السوريين في ريف الحسكة الشمالي الغربي فى سوريا.

القناة ذكرت أن فصائل موالية لقوات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان داهمت عدد من منازل السوريين فى مدينة رأس العين وقامت بعمل حواجز فى الشوارع السورية لاعتقال عدد من الشباب.

وأشارت القناة فى تقريرها، إلى أن العدوان التركى على سورى أدى إلى نزوح عدد كبير من المدنيين السوريين خاصة فى مدينة الحسكة

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة