خالد صلاح

طوارئ سياحية استعدادا للكريسماس.. قطاع الفنادق: انتهينا من التفتيش على منتجعات شرم الشيخ.. ولجان الوزارة تتابع الاستعدادات فى الأقصر وأسوان..واجراءات احترازية للفنادق العائمة تحسبا لـ"الشحوط" خلال السدة الشتوية

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 01:00 م
طوارئ سياحية استعدادا للكريسماس.. قطاع الفنادق: انتهينا من التفتيش على منتجعات شرم الشيخ.. ولجان الوزارة تتابع الاستعدادات فى الأقصر وأسوان..واجراءات احترازية للفنادق العائمة تحسبا لـ"الشحوط" خلال السدة الشتوية الأقصر
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع الساعات الأولى من بداية شهر ديسمبر بدأت الفنادق فى المقاصد السياحية وضع اللمسات النهائية لاستعداداتها لموسم الكريسماس، حيث رفعت الفنادق والمنشآت السياحية فى جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان درجة إستعدادها للقصوى.

وخلال الشهر الجارى هناك خطوات تتم بالتوازى بين وزارة السياحة والفنادق والمنتجعات السياحية، حيث اتخذت وزارة السياحة كافة احتياطاتها لموسم ناجح بدون مخالفات أو أزمات، ليضاف إلى النجاحات التى حققها قطاع السياحة خلال 2019، وفى الوقت نفسه بدأت إدارات الفنادق فى التعاقد مع الفرق الموسيقية والراقصة والغنائية الأجنبية والمصرية، لتنظيم برامج ترفيهية خلال أيام رأس السنة توفر جو تنافسى بين الجميع.

 

الاقصر

وقال عبد الفتاح العاصى رئيس قطاع الفنادق والمنشآت السياحية لليوم السابع أن الوزارة تتخذ إجراءات عاجلة للرقابة على الفنادق قبل موسم الكريسماس، حيث هناك لجنة متواجدة حاليا فى الأقصر وأسوان لمتابعة تجهيزات الفنادق العائمة والثابتة، فى حين أنهت لجنة الوزارة تفتيشها على فنادق شرم الشيخ منذ أسبوعين، وذلك للتأكد من كافة الإجراءات فى الفنادق والمنتجعات لخروج الموسم الشتوى والكريسماس بشكل يليق بالمقصد السياحى المصرى، خاصة أن العام الحالى يشهد انتعاشة قوية للسياحة المصرية.

وعن تقديم الفنادق للوزارة لتصاريح الحفلات خلال ليلة رأس السنة أشار العاصى إلى أن الفنادق ستبدأ التقديمات بعد منتصف ديسمبر، حيث لازالت الإدارات فى الفنادق ترسم خريطة الاحتفالات الخاصة بها، فى حين خلال العشر أيام الآخيرة من الشهر الجارى ستظهر بشكل نهائى كم عدد الحفلات، والفرق المشاركة سواء من داخل مصر أو من خارجها.

 

احتفالات الكريسماس

وأكد ثروت عجمى، مستشار غرفة شركات السياحة بالأقصر خلال تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن نسبة الإشغالات فى الموسم الشتوى تبشر بارتفاعات كبيرة خلال احتفالات الكريسماس ورأس السنة، لافتا إلى أن جميع الفنادق تعمل بشكل مكثف استعدادا لهذا الموسم المميز.

وأكد أن السياحة الثقافية تشهد طفرة كبيرة هذا العام حيث عادت إلى ريادتها من جديد، وتخطت النسب التى حققتها السياحة الثقافية عام 2010 العام الأعلى فى ايرادات السياحة المصرية، ولفت إلى أن السياحة الألمانية واليابانية الصينيين تتصدر الحجوزات خلال موسم الكريسماس وهى سياحة ذات إنفاق مرتفع، كذلك هناك وفود إنجليزية خلال الموسم الحالى وهو تطور عن الأعوام السابقة.

الفنادق تستعد لموسم الكريسماس

وفى هذا الصدد قال ماجد فوزى رئيس غرفة المنشآت الفندقية أن الغرفة قامت بعدد من الإجراءات الاستثنائية استعداد لموسم السدة الشتوية والتى تتزامن مع موسم الكريسماس، وذلك لتفادى المشكلات التى كانت تحدث فى السابق وتسبب شحوط للفنادق العائمة بين الأقصر واسوان البالغ عددها 130 فندق.

وأشار فوزى إلى أن الغرفة قامت بتوفير عدد 4 من الدافعات سيتم توزيعها بمجرى نهر النيل بمعرفة هيئة النقل النهرى، كما تم التنسيق بين الفنادق العائمة للتحرك في مجموعات تضم ما بين 10 و15 فندق عائم في المناطق الحرجة، فى حين ستقوم هيئة النقل النهري بتوفير لنشات مجهزة لإرشاد الفنادق العائمة في مناطق الاحتياج.

وأوضح رئيس الغرفة أنه بالنسبة للفنادق العائمة التي يتعدى غاطسها 1.80 متر، تلتزم باصطحاب دفاع خلال فترة الرحلة لتجنب أي مشكلات قد تعوق المجرى الملاحي، كما سيتم تشكيل لجنة أزمة فيما بين وزارة السياحة وهيئة النقل النهري ووزارة الري وغرفة المنشآت الفندقية لمتابعة الاجراءات والحركة الملاحية خلال فترة السدة الشتوية.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة