صور .. استقرار أسعار السلع واللحوم والخضراوات والفاكهة فى أسواق مطروح

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 10:54 ص
صور .. استقرار أسعار السلع واللحوم والخضراوات والفاكهة فى أسواق مطروح استقرار أسعار السلع واللحوم والخضراوات والفاكهة بسواق مطروح
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقرت أسعار السلع المختلفة، بالمحلات التجارية وأسواق محافظة مطروح، بعد الانخفاض الذى طرأ على أسعار عدد كبير من السلع المختلفة، خلال الأسابيع الماضية، وفى مقدمتها السلع الغذائية واللحوم بأنواعها والخضروات والفاكهة.

أكد المهندس السيد أبو اليزيد مدير عام مديرية التموين بمطروح، أن اسواق المحافظة تشهد استقراراً فى الأسعار، مع وجود وفرة فى المعروض من السلع المختلفة، فى ظل الرقابة التموينية، للتأكد من سلامة السلع المعروضة للبيع للمواطنين ومراقبة إعلان الأسعار والالتزام بها.

وأشار مدير تموين مطروح، إلى بدء تطبيق قرار وزير التموين بتخفيض أسعار السلع التى تصرف على بطاقات التموين، وبدأت عمليات الصرف للمواطنين من البدالين وتجار التموين المعتمدين بالأسعار الجديدة بداية من أول شهر ديسمبر الجارى.

وأشار مدير تموين مطروح فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع" إلى أن منافذ بيع السلع الثابتة والمتحركة والمعرض اللوجستى لبيع الخضر والفاكهة، التى تشرف عليها مديرية التموين، مستمرة فى طرح وبيع السلع بأسعار تصل نسب التخفيض عليها إلى 30 % ، مؤكداً أنها ساهمت فى استقرار الأسعار ومن المغالاة وخلقت حالة تنافسية بالأسواق والمحلات الخاصة، لصالح المواطن.

وقال إسلام السيد صاحب سوبر ماركت، أن محلات البقالة، شهدت تراجعاً فى أسعار بعض السلع، وفى مقدمتها الأرز والسكر، حيث يباع الكيلو بين 6 و 8 جنيهات، بعد أن كان سعر الكيلو يتراوح بين 10 و 12 جنيهاً خلال الفترات الماضية، كما تراجعت بعض السلع الأخرى بنسب متفاوتة.

واستقرت أسعار الأرز والسكر لتتراوح بين 6 جنيهات و 8 جنيهات للكيلو، ومن المتوقع أن تنخفض الأسعار أكثر، مع بدء صرف السلع على بطاقات التموين بعد تخفيض أسعارها، بداية من أول شهر ديسمبر الجاري.

وعلى جانب آخر تستمر محلات الجزارة بمحافظة مطروح، ببيع اللحوم بالأسعار الجديدة التى تراجعت بواقع 50 جنيها للكيلو، حيث يتراوح سعر بيع اللحم الضأن والبقرى بين 80 و 100 ، بعد أن كان سعر الكيلو يتراوح بين 150 و 130 جنيها خلال السنوات الماضية، حيث تتفاوت الأسعار بين محلات الجزارة المختلفة.

كما ثبتت أسعار العديد من السلع بأسواق محافظة مطروح، بعد أن شهدت انخفاضاً ملحوظاً،خلال الأسابيع الماضية.

وقال عوض هارون أحد تجار الخضراوات والفاكهة، أن الأسعار تراجعت خلال الفترة الحالية، و تتفاوت من مكان لأخر وحسب جودة وأنواع كل صنف، فأسعار الطماطم يتراوح بيعها للمواطنين بين 4 و 5 جنيهات للكيلو والبطاطس بين 8 و 10 جنيهات والبصل 5 جنيهات والليمون بين 12 جنيها للكيلو والفلفل والخيار بين 8 جنيهات والموز 10 جنيهات للكيلو والتفاح بين 15 جنيها و 25 جنيها حسب النوع، وتراوحت أسعار المانجو بين 20 و 25 جنيهاً، والبرتقال والجوافة بين 5 و 7 جنيهات والرمان بين 3 و 5 جنيهات.

 

أسعار السلع واللحوم والخضراوات والفاكهة  تستقر بعد انخفاضها في سواق مطروح (1)
استقرار أسعار السلع واللحوم والخضراوات والفاكهة بسواق مطروح

 

أسعار السلع واللحوم والخضراوات والفاكهة  تستقر بعد انخفاضها في سواق مطروح (2)
استقرار أسعار السلع واللحوم والخضراوات والفاكهة بسواق مطروح

 

أسعار السلع واللحوم والخضراوات والفاكهة  تستقر بعد انخفاضها في سواق مطروح (3)
استقرار أسعار السلع واللحوم والخضراوات والفاكهة بسواق مطروح

 

أسعار السلع واللحوم والخضراوات والفاكهة  تستقر بعد انخفاضها في سواق مطروح (4)
استقرار أسعار السلع واللحوم والخضراوات والفاكهة بسواق مطروح

 

أسعار السلع واللحوم والخضراوات والفاكهة  تستقر بعد انخفاضها في سواق مطروح (5)
استقرار أسعار السلع واللحوم والخضراوات والفاكهة بسواق مطروح

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة