جامعة القاهرة تؤسس مركزا للدعم النفسى وبناء روح الأمل لدى الشباب

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 02:20 م
جامعة القاهرة تؤسس مركزا للدعم النفسى وبناء روح الأمل لدى الشباب رئيس جامعة القاهرة يطلق مبادرة للتصدى للانتحار
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إنشاء مركز للدعم النفسى وإعادة بناء الذات ، فى إطار الدور التنويرى للجامعة فى صياغة العقل المصرى وإعادة بنائه، وتأسيس خطاب دينى يقدم مفهومًا جديدًا للإيمان.
 
وأكد الدكتور الخشت، بحسب بيان للجامعة أن التصدى للمشكلات المجتمعية بفاعلية يجب أن يستند على الدعم النفسي والاجتماعي وبناء روح الأمل والتحدي، مضيفًا أن الجامعة تدرك أنها لكي تتمكن من الإسهام في إعادة بناء العقل المصري، ينبغي أن نُعنى بالبناء النفسي للشباب في مصر، بما في ذلك أنساقه الفرعية: المعرفية والدافعية والوجدانية.
 
وقال رئيس جامعة القاهرة، إن الهدف من إنشاء مركز للدعم النفسي وإعادة بناء الذات، تقديم الحماية والمساندة لشباب جامعة القاهرة بوجه خاص، وشباب مصر بوجه عام، لزيادة فاعليتهم الذاتية في مقاومة الأمراض النفسية وتحديات الحياة ومشاقها وضغوطها وتحقيق النجاح والإزدهار.
 
وأوضح الدكتور الخشت، أن مركز الدعم النفسي وإعادة بناء الذات، يتكون من أربع وحدات أساسية هي وحدة البحوث الميدانية وجمع البيانات، ووحدة دعم الحوار بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، ووحدة المساندة النفسية والتنمية الذاتية، ووحدة المساندة والإرشاد الأسرى.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة