أكرم القصاص - علا الشافعي

وفاة الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال الأسبق

الخميس، 19 ديسمبر 2019 01:04 ص
وفاة الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال الأسبق الدكتور أشرف الشرقاوى
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفى منذ قليل الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال الأسبق، عن عمر يناهز 58 عاما، أثر صراع مع المرض منذ فترة .

والدكتور أشرف الشرقاوى، من مواليد فبراير 1962، تولى وزارة قطاع الأعمال العام منذ 2016، لمدة عام ونصف .

يملك الراحل خبرة أكاديمية ومهنية لمدة 30 عاماً فى مجالات الاستثمار والمحاسبة والتمويل، وأسهم فى وضع عدد من القواعد الرقابية لأسواق المال، كما شارك فى إنشاء وحدة الرقابة على جودة أعمال مراقبى الحسابات.

وهو عضو لجنة السياسات النقدية، وعضو مجلس أمناء وحدة مكافحة غسيل الأموال، وعضو مجلس إدارة "صندوق حماية المستثمر"، وعضو مجلس إدارة "صندوق ضمان ودعم التمويل العقارى".

شغل منصب رئيس "الهيئة المصرية العامة للرقابة المالية"، والنائب الأول لرئيس مجلس إدارة "الهيئة العامة لسوق المال" لمدة ست سنوات، ورئيس اللجنة المراجعة فى "البنك المركزى المصري" وشريك فى "جرانت ثورنتون مصر".

كما رأس أيضاً مجلس إدارة معهد الخدمات المالية المصري، ومجلس أمناء "مركز المديرين المصري"، و"مركز المسؤولية المجتمعية للشركات المصرية"، إضافة إلى أنه كان أستاذاً للمحاسبة المالية فى كلية التجارة فى "جامعة القاهرة".

وشغل أيضاً عضوية مجلس إدارة كل من:" إنكوليس"، " شركة مصر للتأمين "، "AMP"، و"بنك مصر"وتولى رئاسة بنك مصر ايران وأخيرًا تولى رئاسة شركة تامين خاصة بجانب عضوية لعدد من الشركات.

يعود الفضل فى انتشال قطاع الاعمال من كبوته للوزير الراحل الذى نجح فى تحقيق معدلات ربحية غير مسبوقة فى تاريخ قطاع الأعمال العام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

م/ ياسر صلاح الدين

رجل و الرجال قليل

الله يرحمه و يحسن إليه. شهادة حق مني إليك أمام الله.  و أنت الان بين يديه و حتما سأكون أيضا بين يديه. لقد قمت بنصرة الحق من عشر سنوات في موقف خاص بي و لم تهب النفوذ أو الفساد. و أنت الان بين يدي الحق. فاللهم بحق من نصر الحق يوما في الدنيا و أنت الحق و هو بين يديك فعامله برحمتك التي وسعت كل شئ. و أنتم السابقون و نحن اللاحقون. و إنا لله و إنا إليه راجعون. د .م. ياسر صلاح الدين

عدد الردود 0

بواسطة:

Ash

الله يرحمه..

الله يرحمه..

عدد الردود 0

بواسطة:

Ash

الله يرحمه..

رحمة الله عليه...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة