محافظ أسوان يعرض المطالب الجماهيرية على الوزراء المختصين

الخميس، 19 ديسمبر 2019 04:20 م
محافظ أسوان يعرض المطالب الجماهيرية على الوزراء المختصين اللواء أشرف عطية محافظ أسوان
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، عددا من المطالب الجماهيرية على وزراء التنمية المحلية والنقل والإنتاج الحربى والإسكان والتموين و التربية والتعليم.

وكشف المحافظ، عن أن أهم هذه المطالب إنشاء وحدات سكنية لتلبية طلبات قائمة الإنتظار لسد حاجة الحاجزين من المواطنين خلال الفترات السابقة تتضمن إنشاء أكثر من 2000 وحدة سكنية كمرحلة أولى بمختلف أنحاء المحافظة ، بجانب نهو أعمال المرافق فى العمارات السكنية والبيوت الريفية لسرعة تسليمها للمواطنين.

وأشار عطية ، إلى أنه من أبرز المطالب أيضاً تنفيذ مشروع إزدواج الطريق الصحراوى الغربى بطول 125 كم مع رفع كفاءة الطريق الدائرى بلانة / كلابشة بنصر النوبة للحد من الحوادث المرورية ، علاوة على تطوير الطريق الزراعى الشرقى وطرق مرسى علم وبرانيس ودرب الأربعين ، فضلاً عن رصف الطرق والشوارع الداخلية بمدينة أسوان بأطوال تصل إلى 43 كم ، مع عمل حوائط ونيوجيرسى بكورنيش النيل الجديد ، وهو الذى يتوازى مع رصف طرق أخرى بمختلف أنحاء المحافظة.

وأكد اللواء أشرف عطية ، على أنه تم عرض طلب التعزيز بأرصدة إستراتيجية بمختلف السلع التموينية الأساسية وأيضاً المواد البترولية ، فيما تم عرض مطالب المحافظة لإنشاء 16 مدرسة جديدة وإحلال كلى لـ 12 مدرسة ، مع عمل توسعات لـ 5 مدارس ، وكذا إجراء الصيانة الشاملة لـ 85  مدرسة  ، وأخيراً توفير مقاعد للطلاب بإجمالى 20 ألف مقعد .

وخلال لقاءاته مع الوزراء المختصين أشاد أشرف عطية بروح التعاون والبناء والدعم من المجموعة الوزارية بقيادة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ، وهو الذى يأتى ضمن التوجيهات والمتابعة الدقيقة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لكافة المشروعات الجارية على أرض المحافظة وأهتمامه لتحويلها إلى مركز حضارى وإقليمى جاذب للإستثمارات والسياحة والأحداث والمنتديات المحلية والقارية والدولية.

ومن جانب آخر، نظمت الوحدة المحلية لمدينة السباعية بأسوان، بالتنسيق مع الإدارة الزراعية وقوات الأمن بتنظيم حملة مكبرة إستمرت على مدار ثلاثة أيام لإزالة 125 حالة تعدى على الأراضى الزراعية بنطاق مدينة السباعية بإجمالى مساحة 5 فدان و23 قيراط و16 سهم.

صرح بذلك على ياسين ،رئيس مدينة السباعية ، والذى أكد بأن أعمال الحملة فى يومها الأول أسفرت عن إزالة 40 حالة تعدى بمساحة 2 فدان و12 قيراط و12 سهم ، وفى اليوم الثانى نجحت الحملة فى إزالة 52 حالة تعدى بمساحة 2 فدان و9 قيراط و13 سهم ، بينما نجحت الحملة فى إزالة 33 حالة تعدى فى يومها الثالث بمساحة 1 فدان و1 قيراط و15 سهم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة