"الأوقاف" تفتح باب التقنين للساكنين من الباطن بوحدات إسكان الوادى الجديد

الخميس، 19 ديسمبر 2019 12:22 م
"الأوقاف" تفتح باب التقنين للساكنين من الباطن بوحدات إسكان الوادى الجديد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن محمد يوسف محسب، مدير عام هيئة الأوقاف المصرية بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الخميس، عن فتح باب تقنين وضع شاغلي "الباطن"، لجميع الوحدات السكنية التابعة للهيئة بالمحافظة.

وأكد محمد، أن الهيئة رصدت 74 وحدة سكنية تابعة للهيئة من إجمالي 1200 وحدة سكنية علي مركزي الخارجة والداخلة تابعة للهيئة ومؤجرة بالباطن.

وأضاف، أن تقنين الوضع يجري من خلال تنازل المستأجر الأصلي عن عقد الإيجار المحدد المدة وهي 3 سنوات بقيمة إيجارية جديدة مع سداد رسوم التقنين لمن جري التأجير له بالباطن، وذلك من خلال حضور طرفي التعاقد لديوان الهيئة.

ولفت الي، أن قيمة الإيجار القديم للوحدة السكنية هي 240 جنيها، بينما القيمة الجديدة هي 480 جنيها للوحدة السكنية، ورسوم التقنين 18 الف جنيه للوحدة السكنية ذات الغرفة الواحدة و20 الف جنيه لذات الغرفتين صالة.

وفى سياق آخر، أعلن وكيل مديرية الأوقاف ومدير إدارة الدعوة بالوادي الجديد، الشيخ رمضان يوسف، اليوم الخميس، عن دعم الوزارة لـ4300 أسرة من الأسر الأولي بالراعية بمراكز المحافظة الخمسة.

وأكد رمضان، أن المديرية انتهت من صرف دفعتين من بواقع 100 ألف جنيه لكل دفعة من إدارة البر بالمديرية لـ300 أسرة فقيرة، وتصرف كل دفعة كل 6 أشهر، بينما جري توزيع لحوم بواقع 4 طن علي 4000 أسرة.

وأضاف رمضان، أن صرف الإعانات يجري من خلال أبحاث اجتماعية جري إعدادها بمعرفة وبالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وفي سياق متصل أعلن وكيل مديرية الأوقاف ومدير إدارة الدعوة بالوادي الجديد، الشيخ رمضان يوسف، اليوم الخميس، عن توقيع بروتوكول تعان مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة لتنفيذ ندوات وقوافل توعية بالمدارس.

وأكد رمضان، أن البروتوكول جاري تنفيذه حاليًا في 45 مدرسة علي مستوي مراكز المحافظة الخمسة، لتنفيذ ندوات تثقيفية عن وسطية الدين ونبذ العنف وقبول الآخر والانتماء والولاء وحب الوطن.

وأضاف رمضان، أنه جاري تنفيذ هذه الندوات حاليًا في المداري الإعدادية والثانوية، وينتهي تنفيذ هذه الندوات في شهر ابريل 2020.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة