الأمم المتحدة تكشف: 272 مليون مهاجر غير شرعى حول العالم

الخميس، 19 ديسمبر 2019 04:01 م
الأمم المتحدة تكشف: 272 مليون مهاجر غير شرعى حول العالم جانب من المؤتمر
هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت بعثة المنظمة الدولية للهجرة في إثيوبيا مؤتمر صحفي في مقرها بأديس أبابا؛ احتفاء باليوم العالمي للمهاجرين، كشفت خلاله عن آخر مستجدات وضع المهاجرين حول العالم.وفقا لصحيفة " عين الإخبارية

 كشفت بعثة المنظمة الدولية للهجرة في إثيوبيا أن عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين اعترفت بهم الأمم المتحدة في اخر تقرير لها بلغ نحو 272 مليونا حول العالم.

وقالت رئيسة البعثة مورين أتشنج، لـ"العين الإخبارية"، إن الهجرة غير الشرعية تحتاج إلى موقف موحد للتصدي لها، مشيرة إلى عمل المنظمة الدولية مع الحكومة الإثيوبية لمعالجة القضية لتصبح الهجرة بشكل منظم.

وأشادت أتشنج، ممثلة دول منظمة "إيجاد" بالاتحاد الأفريقي، بدور الحكومة الإثيوبية في معالجة الهجرة غير المنظمة لدول الشرق الأوسط.

وقالت: "رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد بذل مجهودا هائلا في تنظيم الهجرة غير الشرعية "، مشيدة بخطوات إثيوبيا التي توفر أساسا جيدا لبدء مناقشة خيار الهجرة القانونية مع دول الشرق الأوسط

وأضافت: "نحن بحاجة إلى اتفاق ثنائي بين الدول لضمان هجرة العمالة من إثيوبيا إلى العديد من البلدان في الشرق الأوسط، وحاليا إثيوبيا تتقدم نحو التنقل المنظم بصورة أكثر تنظيما".

يذكر أن الأمم المتحدة احتفلت أمس باليوم العالمي للهجرة 18 ديسمبر من كل عام، وهو تاريخ اعتماد الاتفاقية الدولية لحماية حقوق جميع العمال المهاجرين وأفراد أسرهم.

وقالت الأمم المتحدة، في تقرير أصدرته 17 سبتمبر إن عدد المهاجرين في العالم بلغ 272 مليونا، أي بزيادة 51 مليونا مقارنة بعام 2010، إذ استقبلت أوروبا معظمهم (82 مليونا) تلتها أمريكا الشمالية (59 مليونا)، ثم شمال أفريقيا وغرب آسيا (49 مليونا).

وحسب التقرير الذي أعدته الأجهزة المكلفة بالشؤون الديموغرافية في دائرة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية في الأمم المتحدة، يشكل المهاجرون حاليا 3.5% من عدد السكان بالدول مقابل 2.8% في عام 2000.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة