إندبندنت: البرلمان الأوروبى قد يعرقل بريكست بسبب حقوق مواطنى الكتلة الأوروبية

الخميس، 19 ديسمبر 2019 02:15 م
إندبندنت: البرلمان الأوروبى قد يعرقل بريكست بسبب حقوق مواطنى الكتلة الأوروبية رئيس البرلمان الاوروبى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية عن البرلمان الأوروبى إنه يمكن أن يعرقل اتفاق بريكست الذى يقدمه رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون بسبب تعامل بريطانيا مع موطنى الاتحاد الأوروبى، بحسب ما قال منسق بريكست للكتلة الأوروبية.

ودعا جاى فيرهوفستدات إلى حل المشكلات المتبقية لحقوق المواطنين قبل إعطاء البرلمان موافقته، حيث سيقوم بالتصويت على الاتفاق.

ويخشى أعضاء البرلمان الأوروبى من أن المشكلات المتعلقة بخطة بريطانيا لتوطين مواطنى الاتحاد الأوروبى يمكن أن تسبب مشكلات وتترك بعض المواطنين بدون وضع الهجرة.

وقال فيرهوفستادت يوم الأربعاء، إن الجميع يفترص أن البرلمان الأوروبى سيمنح موافقته بشكل تلقائى على اتفاق الانسحاب، لكن هذا لن يحدث لو لم تحل أولا المشكلات الباقية المتعلقة بحقوق المواطنين. وتابع قائلا إن المواطنين لا يمكن أن يصبحوا أبدا ضحايا لبريكست.

وتقول إندبندنت إن فيرهوفستادت لا يملك السيطرة على أعضاء البرلمان الأوروبى، لذلك ربما لا يسفر تهديده عن شىء لو قرر قادة البرلمان أمرا أخرا.

 إلا أن تعليقاته تعكس مخاوف بروكسل وعواصم الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى من الضرر الذى ينتظر مواطنيهم الذين تركوا بلدهم فى بريطانيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة