خالد صلاح

كوت ديفوار وجنوب أفريقيا أبرز منافسى مصر المحتملين بتصفيات كأس العالم

الخميس، 19 ديسمبر 2019 01:41 م
كوت ديفوار وجنوب أفريقيا أبرز منافسى مصر المحتملين بتصفيات كأس العالم منتخب مصر
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب منتخب مصر قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 المحدد لها 21 يناير المقبل بالقاهرة.

وكشف التصنيف الصادر اليوم من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، عن مستويات المنتخبات الـ40 المشاركة فى الدور الثانى من التصفيات الأفريقية لمؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التى ستقام فى قطر.

وحجز منتخب مصر مقعده فى المستوى الأول بقرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في الوقت الذى قد تضعه القرعة فى مواجهة أحد منتخبى كوت ديفوار وجنوب أفريقيا فى التصفيات بعدما تواجدا بالمستوى الثانى.

كما قد تضع القرعة منتخب مصر صاحب المركز الـ51 عالمياً والسابع أفريقياً فى مواجهة متجددة مع أوغندا والكونغو برازفيل بعدما تواجدت المنتخبات الثلاث في مجموعة واحدة بالتصفيات الافريقية لبطولة كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا قبل أن ينجح منتخب "الفراعنة" فى خطف بطاقة الصعود للمونديال.

وتواجدت منتخبات السنغال – تونس – نيجيريا – الجزائر – المغرب – غانا – مصر – الكاميرون – مالى – الكونغو الديمقراطية فى المستوى الأول، بينما جاءت منتخبات بوركينا فاسو – كوت ديفوار – جنوب إفريقيا – غينيا – أوغندا – كاب فيردي – الجابون – بنين – زامبيا – الكونغو برازافيل في المستوى الثاني.

وبالمستوى الثالث جاءت منتخبات مدغشقر – موريتيانيا – ليبيا – موزمبيق – كينيا – إفريقيا الوسطى – زيمبابوي – النيجر – ناميبيا – غينيا بيساو، وبالمستوى الرابع منتخبات مالاوي – أنجولا – توجو – السودان – رواندا – غينيا الإستوائية – تنزانيا – إثيوبيا – ليبيريا – جيبوتي.

وسيتم تقسيم المنتخبات المشاركة فى التصفيات المونديالية على 10 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات، بناء على التصنيف الصادر فى ديسمبر 2019.

القرعة تشمل انضمام الفرق الـ14 المتأهلة من الدور الأول إلى الفرق الـ 26 المصنفة فى أفريقيا لتشكل 10 مجموعات، تضم كل منها أربعة فرق بناء على نسخة ديسمبر 2019 من تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

منافسات الدور الثانى من تصفيات أفريقيا تنطلق فى مارس 2020 وتختتم فى أكتوبر 2021، مع تأهل الفرق العشرة الفائزة بالمجموعات إلى الدور الثالث المحدد لها نوفمبر 2021، ستقسم القرعة لمباريات إقصائية، يضمن الفائزون الخمسة منها التواجد فى قطر 2022.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة