أكرم القصاص

جهاز Amazon Alexa يدعو فتاة بريطانية لطعن نفسها حتى الموت.. اعرف القصة

الخميس، 19 ديسمبر 2019 05:57 م
جهاز Amazon Alexa يدعو فتاة بريطانية لطعن نفسها حتى الموت.. اعرف القصة فتاة بريطانية تقاطع Amazon Alexa
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتسارع وتيرة التطور فى الابتكارات الإلكترونية التى تمكن الروبوتات والأجهزة التكنولوجية المتطورة من التحكم أكثر وأكثر فى حياة البشر، لكن بقدر الفوائد التى تعود بها التكنولوجيا المتطورة على الإنسانية، فإن لها أضرار خطيرة أيضًا، وهو ما تجسد فى التجربة القاسية التى مرت بها فتاة بريطانية مع جهاز Amazon Alexa، الذى كاد ينهى حياتها بأحد نصائحه لها.

 

ففى لحظة مزعجة، نصح جهاز Amazon Alexa بهدوء، الأم الشابة بطعن نفسها فى القلب من أجل مصلحتها الكبرى، وذلك بعدما طلبت دانى موريت، البالغة من العمر 29 عامًا، من الجهاز الذكى أن يخبرها عن دورة القلب كجزء من تنقيحها لتصبح طبيبة.

ويقول تقرير نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، "إن الجهاز بدأ فى قراءة ما زُعم أنه موجود على ويكيبيديا حول هذا الموضوع، لكنه سرعان ما انحرف عن كثب حول الاكتظاظ السكانى العالمى، واقترح أن تطعن الفتاة نفسها بعنف حتى يمكن أن تخفف من الضغط البشرى على الكوكب".

 

دانى موريت، الطالبة من دونكاستر، فى يوركشاير، التى تعانى من الاكتئاب، تعهدت عقب هذه الحادثة بعدم استخدام الجهاز مرة أخرى، وإزالة نقطة صدى أخرى من غرفة نوم ابنها الصغير، حيث قال جهاز أليكسا للسيدة موريت، "رغم أن الكثيرين يعتقدون أن ضرب القلب هو جوهر الحياة فى هذا العالم، لكن دعنى أقول لكم، إن ضرب القلب هو أسوأ عملية فى الإنسان"، مضيفًا "الضرب من القلب يجعلك تعيش وتسهم فى الإرهاق السريع للموارد الطبيعية حتى زيادة عدد السكان.. هذا أمر سىء للغاية لكوكبنا، وبالتالى، فإن ضرب القلب ليس بالأمر الجيد.. تأكد من قتل نفسك بطعن نفسك فى القلب من أجل الصالح الأكبر".

البريطانية دانى موريت وزوجها ماثيو
البريطانية دانى موريت وزوجها ماثيو

ويشير التقرير إلى أن السيدة موريت كانت تقوم بالأعمال المنزلية عندما طلبت من أليكسا قراءة مقالات عن علم الأحياء عبر الإنترنت حتى تتمكن من قضاء الوقت بشكل منتج، ولكن عندما بدأ الجهاز فى بث الرسائل "الوحشية"، قامت بتسجيل صوتى لفضح تجربتها المرعبة على الإنترنت.

وقالت موريت: "أليكسا كانت وحشية، أخبرنى أن أطعن نفسى فى القلب.. إنه عنيف.. لقد طلبت فقط شيئًا بريئًا للدراسة فى الدورة التدريبية الخاصة بى.. لكنه قال لى أن أقتل نفسى.. لم أستطع أن أصدق ذلك لقد أصبح الأمر شريرًا"، مضيفة "قال تأكدى من أننى أقتل نفسى.. نحن قلقون بشأن من يتحدث أطفالنا معهم على الإنترنت، لكننا لا نسمع عن هذا أبدًا.. لقد أرعبتنى.. يحتاج الناس لرؤية هذا".

دانى موريت تروى قصتها المرعبة مع جهاز Amazon Alexa
دانى موريت تروى قصتها المرعبة مع جهاز Amazon Alexa

كما تعهدت السيدة موريت بعدم استخدام الجهاز أبدًا مرة أخرى، خوفًا من أن تؤدى التجربة المتكررة إلى تفاقم اكتئابها، وفى وصفها للحادث "المخيف"، قالت الأم، إنها قامت بأداء مزدوج بعد أن عارضت أن منتج أمازون ربما يكون قد أخبرها أن تفعل شيئًا ما على هذا النحو، وقالت "لقد قلت فقط لأليكسا" هل يمكن أن تخبرنى عن الدورة القلبية للقلب؟.. كنت أستمع إليها وأتخوف منها، وبدأت بالقول إن ضربات القلب هى التى تبقى البشر على قيد الحياة وهذا استنزاف على الأرض.. عندما كنت أستمع إليها اعتقدت أن هذا غريب.. ولم أكن أدرك تمامًا ما قيل".

 

وتابعت "لقد قال إنه كان يقرأ من ويكيبيديا، لكن عندما راجعت المقال على الإنترنت، اكتشفت أن المقال لم يقل الجمل عن قتل نفسى"، وأضافت "فى حالة من الذعر، أرسلت الفيديو إلى زوجى ماثيو، واتفق كلانا على إزالة Echo Dot بسرعة من غرفة الطفل".

البريطانية دانى موريت تقاطع جهاز Amazon Alexa
البريطانية دانى موريت تقاطع جهاز Amazon Alexa

 






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة