أكرم القصاص - علا الشافعي

على "يوتيوب"

تكسب 18 مليون دولار.. طفلة تحصل على المركز الثالث فى قائمة الأكثر ربحا

الخميس، 19 ديسمبر 2019 12:40 م
تكسب 18 مليون دولار.. طفلة تحصل على المركز  الثالث فى قائمة الأكثر ربحا ناستيا
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصلت طفلة صغيرة عمرها 5 سنوات من روسيا تدعى ناسيتا رادزنسكاى على المركز الثالث فى قائمة أصحاب القنوات الأكثر ربحا على "يوتيوب"، فقد حصلت على 18 مليون دولار فى السنة، وفقًا لفوربس.

تقول صحيفة "ديلى ميل"، إن الطفلة الروسية لديها 6 قنوات على "يوتيوب"، جميعها متعلق بالأطفال، وقد بدأت على موقع يوتيوب بعد أن تبادل والداها مقاطع فيديو للعلاجات التى أعقبتها بعد تشخيص إصابتها بالشلل الدماغي، وبدأوا ببطء في اكتساب المزيد والمزيد من المشاهدات.

 

ناستيا
ناستيا

 

تعرض مقاطع الفيديو الخاصة بها الآن نصائح أطفال نموذجية، مثل الطفل الذي يزور حديقة الحيوانات مع والده  والذي حصل على أكثر من 767 مليون مشاهدة عبر الإنترنت.

ويقول التقرير، إنه يتم ترجمة مقاطع الفيديو التى تنشرها الطفلة على قناتها إلى سبع لغات مختلفة بأقل قدر ممكن من الكلمات المنطوقة، وقد ساعد ذلك ناسيتا على الحصول على مبلغ وصل إلى 18 مليون دولار فى عام واحد.

ناستيا مع والدها
ناستيا مع والدها

 

ورغم هذه المكاسب الضخمة والكبيرة، إلا أن كل هذه الأرباح قد تتلاشى فى المستقبل، وذلك لأن يوتيو، يعمل حاليا مع لجنة التجارة الفيدرالية للحد من إمكانيات الإيرادات للقنوات التى تركز على الأطفال ، ومن المحتمل أن تكون هذه القنوات قد انتهكت قاعدة قانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت.

وسيقوم يوتيوب بحظر الإعلانات التى تستهدف محتوى الأطفال ابتداءً من العام المقبل، مما سيقلل من الإيرادات التى يحققها الأشخاص الذين يديرون هذه القنوات.

من أحد فيديوهات ناستيا
من أحد فيديوهات ناستيا

لن تكون ناسيتا هى المتضررة الوحيدة من القواعد الجديدة المعمول بها، فهنكاك "كاجى"، الذى احتل المرتبة الأولى فى القائمة للسنة الثانية على التوالى، سوف يعاني أيضًا من خسارة فى الإيرادات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة