أكرم القصاص - علا الشافعي

رقم تاريخى لخريجى أكاديميات إسبانيا فى كلاسيكو برشلونة ضد ريال مدريد اليوم

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 04:00 م
رقم تاريخى لخريجى أكاديميات إسبانيا فى كلاسيكو برشلونة ضد ريال مدريد اليوم ميسي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد مباراة الكلاسيكو المواجهة الأبرز فى العالم، حيث تضم مجموعة من أفضل اللاعبين على كوكب الأرض، ويمتلك كل من برشلونة وريال مدريد لاعبين من الطراز العالمى من خلال الكشافين الذين يكتشفون هؤلاء اللاعبين فى أكاديميات الكرة في إسبانيا على غرار "لا ماسيا" الشهيرة التى يمتلكها نادي برشلونة و"لا فابريكا" التى يمتلكها ريال مدريد، ولكن أيضًا هناك بعض الأكاديميات لاندية أخرى غير شهيرة.

فى التقرير التالي نسلط الضوء على أبرز الأكاديميات التى أخرجت لنا نجوم الكلاسيكو بخلاف أكاديميات ريال مدريد وبرشلونة ..

ريال سوسيداد: أنطوان جريزمان و ألفارو أودريوزولا

جريزمان بقميص ريال سوسيداد
جريزمان بقميص ريال سوسيداد

تعلم اللاعب الدولي الفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم برشلونة الحالي، مهاراته في كرة القدم، جنوب الحدود في شمال إسبانيا وتحديدا في أكاديمية ريال سوسيداد "زوبيتا"، اكتشف إريك أولتس ، وهو كشاف لريال سوسيداد ، جريزمان ونقله إلى نادي الباسك ، حيث ارتقى في صفوفه ليصل إلى الفريق الأول بقيادة مارتن لاسارتي مدرب الأهلي السابق ، قبل انتقاله إلى أتلتيكو مدريد ثم برشلونة.

وأخرجت "زوبيتا" لنا أيضا ظهير أيمن ريال مدريد ألفارو أودريوزولا  الذى نشأ في "سان سيباستيان" ، فى مدينة سوسيداد، ودخل أكاديميته في سن العاشرة، وبعد عدة مواسم مع الفريق الثاني انتقل إلى الفريق الأول وتم التوقيع معه لاحقًا بواسطة ريال مدريد.

 

إشبيلية: سيرجيو راموس وأنسو فاتى

راموس مع اشبيلية
راموس مع اشبيلية

قد يكون هذا هو الموسم الخامس عشر لسيرجيو راموس في ريال مدريد، لكن قصته بدأت فى إشبيلية، حيث وُلد راموس فى مدينة "كاماس" خارج العاصمة الأندلسية، وقد تم اختيار راموس من قبل أكاديمية إشبيلية وكان يُعتبر دائمًا أحد أفضل المواهب، رأى بابلو بلانكو، مدير أكاديمية الشباب بإشبيلية، قائدًا مستقبليًا، ولم يكن مفاجئًا أن يراه يقتحم الفريق الأول، ويلعب جيدًا بما يكفي للإنتقال إلى ريال مدريد في سن 19 ، راموس البالغ من العمر 33 عامًا هو ، بعد لوكا مودريتش ، ثاني أكبر لاعب يشارك في الكلاسيكو.

أما اللاعب الأصغر يبلغ من العمر 16 عامًا، وهو أنسو فاتى، الذى قضى بعض الوقت فى أكاديمية إشبيلية، حيث ولدت عائلة المهاجم في غينيا بيساو ، وانتقلت إلى مدينة إشبيلية عندما كان عمره بضع سنوات فقط ، وانضم إلى أكاديمية إشبيلية ، ولعب هناك حتى اكتشفه مديرو شباب برشلونة لينتقل إلى أكاديمية "لا ماسيا" التابعة لبرشلونة في عام 2012 ليستمر مع الفريق.

 

فالنسيا: إيسكو ألاركون

إيسكو
إيسكو

وُلد إيسكو بالقرب من مالاجا في جنوب إسبانيا، لكن أكاديمية فالنسيا هى التى جعلته يصل إلى القمة، كان إيسكو موهبة عالية التصنيف طوال فترة وجوده على الساحل الشرقى، حيث ظهر بانتظام لإسبانيا على مستويات الشباب ذات الصلة. بعد إجراء حفنة من المظاهر لفريق فالنسيا الأول ، عاد جنوبًا في عام 2011 وقام ببطولة ملقا لمدة موسمين قبل أن ينتقل إلى سانتياغو بيرنابيو.

 

ريال بيتيس: جونيور فيربو

لم يقض صفقة برشلونة الأخيرة في مركز الظهير الأيسر جونيور فيربو فترة طويلة في أكاديمية بيتيس، لكنها كانت بمثابة مدرسة حقيقية له، حيث قام بعدها بالتوقيع مع فريق إشبيلية في عام 2014، قبل بلوغه سن 18 عامًا، وقد تطور مستواه مع ريال بيتيس أولا، قبل أول ظهور كبير له في عام 2017 وانتقل إلى برشلونة في وقت سابق من هذا العام.

 

مالاجا: براهيم دياز

براهيم دياز مع مالاجا
براهيم دياز مع مالاجا

يعود الفضل فى تطوير إبراهيم دياز المبكر إلى مالاجا، فقد التحق لاعب مالاجا فى البداية بمدرسة نادى "ليجا سمارت بنك"، قبل أن ينتقل إلى نادى مانشستر سيتى، وفى يناير 2019 عاد إلى إسبانيا كبيرا من بوابة ريال مدريد.

 

إسبانيول: كارليس بيريز وماريانو دياز

مهاجم برشلونة الشاب كارليس بيريز هو أحد براعم أكاديمية إسبانيول، حيث لعب الكاتالوني لعدد قليل من فرق الشباب المحلية الأخرى قبل أن ينتهي به المطاف في إسبانيول ، وبعد ذلك انتقل إلى "لا ماسيا" في سن الرابعة عشرة، وهناك ، تلقى تعليمه الكامل في طريقة برشلونة وأصبح بسرعة خياراً لإرنستو فالفيردي على مقاعد البدلاء هذا الموسم.

على الجانب الآخر في ريال مدريد، هناكم المهاجم الدومنيكاني ماريانو دياز، الذي قضى بعض الوقت في أكاديمية إسبانيول، حيث كانت بداية رحلته الكروية عندما كان صبيا صغيرا ، قبل أن يمر المهاجم بعدد من الفرق الأخرى في طريقه إلى أكاديمية ريال مدريد.

 

مايوركا: ماركو أسينسيو

أسينسيو مع مايوركا
أسينسيو مع مايوركا

على الرغم من أن ماركو أسينسيو نجم ريال مدريد لن يكون متاحًا لكلاسيكو هذا الأسبوع بسبب إصابة طويلة في الركبة تعرض لها في بداية الموسم، إلا أنه أيضًا خريج لأكاديمية مختلفة من دوري الدرجة الأولى.

ولد أسينسيو في جزيرة مايوركا، وجاء من خلال الاكاديمية في مايوركا، وكانا برشلونة وريال مدريد على دراية بتقدمه وتطوره في نظام "لوس بيرميلونيس"، وفي النهاية فاز ريال مدريد بسباق التوقيع معه في عام 2014 وقضى بعض الوقت معارا في مايوركا وإسبانيول قبل الانتقال بصفة دائمة إلى النادي الملكي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة