رئيس كهرباء البحيرة يعلن فى حوار مع اليوم السابع تطوير الشبكة بـ1.383 مليار جنيه.. حمدى عكاشة: شكاوى الفواتير اختفت بسبب الاعتماد على الصورة لتسجيل القراءة.. واسترداد 40 مليونا من سرقة التيار بمساعدة الشرطة

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 08:00 ص
رئيس كهرباء البحيرة يعلن فى حوار مع اليوم السابع تطوير الشبكة بـ1.383 مليار جنيه.. حمدى عكاشة: شكاوى الفواتير اختفت بسبب الاعتماد على الصورة لتسجيل القراءة.. واسترداد 40 مليونا من سرقة التيار بمساعدة الشرطة المهندس حمدى عكاشة
حوار رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

 

"الضرب بيد من حديد لحل مشاكل فواتير الكهرباء و القضاء على الفساد بالشركة" هذا ما يراه المهندس حمدى عكاشة رئيس شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء الحل للقضاء على كل أوجه الفساد والحفاظ على حق المواطن والدولة، "اليوم السابع" أجرت حوار مع المهندس حمدى عكاشة للتعرف على سياسات الشركة لمواجهة أزمة مشاكل الفواتير والآليات التى تتبعها الشركة للقضاء على كل أوجه الفساد واسترداد حق الدولة من المخالفين وسارقى التيار، و فيما يلى نص الحوار.


حدثنا عن خطة الشركة لتطوير شبكات توزيع بالمحافظات التابعة للشركة؟

**تم تنفيذ الخطة الاستثمارية الطموحة بنطاق شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء لتطوير وتدعيم ورفع كفاءة شبكات الجهد المتوسط والمنخفض بها بتكلفة مليار 383 مليون جنيه, لضمان إستمرارية التغذية الكهربائية للمشتركين، حيث تم تنفيذها بالمحافظات الواقعة فى نطاق عمل الشركة والتى تضم محافظات "البحيرة، مطروح، ومدينة السادات ومركز الخطاطبة بمحافظة المنوفية ، وقرى حى العامرية بمحافظة الإسكندرية" حيث تم  إحلال عدد 225 محولا بنظام السلسلة لفك اختناق ما يقارب من عدد 565 محولا وذلك من خلال تكبير سعة هذه المحولات لتتناسب مع تطور الاحمال بالمناطق الموجود بها هذه المحولات وتحسين الجهود بأطراف القرى التى تغذيها ، كما تم إضافة عدد 132 محول بالمدن والقرى ذات الأحمال المرتفعة لاستيعاب الاحمال الجديدة، وتجديد لشبكات الجهد المنخفض بطول 3698 كم وتحسين أداؤها من خلال زيادة مقاطع الموصلات الهوائية المعزولة لتتناسب مع تطور الأحمال بكل منطقة وتحسين الجهود بنهاية هذه الخطوط، كما تم إحلال وتغيير عدد 41590 عامود جهد منخفض بالقرى والمدن الواقعة بنطاق الشركة ، كما أنه تم عمل إحلال وتجديد لشبكات الجهد المتوسط بطول 332 كم وتغيير عدد 12395 عامود جهد متوسط متهالك بنطاق الشبكة، كما تم إنشاء عدد 12 لوحة توزيع جديدة تم إنشاؤها فى مركزية الاحمال لتخفيف أحمال المغذيات القائمة ذات الاحمال المرتفعة ولتحسين الجهود بنهاية هذه المغذيات واستيعاب جميع الاحمال الجديدة المطلوب إضافتها على الشبكة وذلك بتكلفة حوالى 250 مليون جنيه.

*ما هو إجمالى عدد المشتركين بشركة البحيرة؟

**يصل إجمالي عدد المشتركين بشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء إلى 2 مليون مشترك منهم 35 ألفا من كبار المشتركين و700 ألف مشترك يستخدمون العدادات مسبوقة الدفع ومليون 800 ألف مشترك يصدر لهم فواتير شهرية.


 

 

*ما هو حجم شكاوى المواطنين من أخطاء الفواتير بالشركة؟

**لا يمكن لأحد إنكار وجود بعض الأخطاء في فواتير استهلاك الكهرباء الشهرية، ولكنها أصبحت غير ملموسة بالشركة منذ عدة أشهر.

*هل شركة البحيرة تعاقدت مع شركة شعاع لإحضار قراءات المشتركين؟

**شركة شعاع مسئولة عن 74% من عدد المشتركين بالشركة وهم أكبر قطاعين بالشركة و هما شمال و سط البحيرة و يضموا مليون و350 ألف مشترك ، 720 ألف بقطاع وسط البحيرة و635 ألف بشمال البحيرة.

رئيس كهرباء البحيرة (2)

*ما هي نسبة الأخطاء في القراءات التى تحضرها شعاع؟

**نسبة الخطاً لا تتعدى 3 في الألف  نتيجة اعتمادها على التقاط صورة للعداد لتسجيل القراءة وهو ما أدى إلى تصفية التراكمات للمشتركين منذ 3 أشهر واختفاء شكاوى المواطنين من فواتير الكهرباء بالشركة.

*حدثنا عن رأيك في برنامج القراءة الموحد المقرر تطبيقه أبريل المقبل؟

**القراءة الموحد سيقضى تماماً على أخطاء الفواتير الناتجة عن تدخل العنصر البشرى لاعتماده على ارسال صورة العداد مباشرة باستخدام الانترنت لشركة شعاع و شركة الكهرباء فى نفس الوقت وهو ما يضمن دقة القراءة و بالتالى دقة الفاتورة قبل إصدارها.

*ما هي آليات الشركة للقضاء على سرقات التيار الكهربائى؟

**سرقات التيار الكهربائى تعتبر إهدار لحق الدولة و هو أمبر غير مقبول ، و نجحت شركة البحيرة في استرداد 40 مليون جنيه خلال عام 2019 من محاضر سرقات التيار الكهربائى ، حيث تم استرداد 7 ملايين جنيه من خلال حق الضبطية القضائية للعاملين بالشركة الذين يبلغ عددهم 39 موظفا و 33 مليون جنيه بالتنسيق مع شرطة الكهرباء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة