فيديو.. ممثل الأمم المتحدة لتحالف الحضارات لـ"إكسترا نيوز": شعرت بالانبهار من منتدى شباب العالم.. 3 أيام من الجلسات الدائمة ستقدم كثير من الإلهامات للمستقبل.. وأى دولة تعزل نفسها ستنتهى كما يؤكد التاريخ

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 01:09 ص
فيديو.. ممثل الأمم المتحدة لتحالف الحضارات لـ"إكسترا نيوز": شعرت بالانبهار من منتدى شباب العالم.. 3 أيام من الجلسات الدائمة ستقدم كثير من الإلهامات للمستقبل.. وأى دولة تعزل نفسها ستنتهى كما يؤكد التاريخ الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، ميجل موراتيونس، إنه شعر بالإنبهار من منتدى شباب العالم، مشيرا إلى أن منتدى الشباب يعد فرصة مهمة للغاية للمناقشة بين المسئوليين والشباب .

وقال الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، : أنا منبهر لأنى كنت متوقع أن أشاهد منتدى مألوفا ولكن هذا المنتدى الذى أقيم فى مدينة شرم الشيخ ضخما حيث حضره حوالى 7 ألاف شاب وهذا مذهل.

ولفت الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، إلى أن الشباب الذين حضروا مؤتمر شباب العالم جاءوا من دول عديدة ومن حضارات وثقافات مختلفة يأتون ويتناقشون حول العديد من القضايا الهامة حيث يتحدثون سويا ، كما أن موضوع هذا المنتدى كان ما يحتاجه الشباب ، متابعا :"لا يوجد مكان أفضل من منتدى شباب العالم من الممكن أن نتحدث فيه عن الثقافات والحضارات".

وأكد الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، أن أي دولة تعزل نفسها ستنتهي كما يؤكد لنا التاريخ، لافتا إلى أن التنوع والاختلاف هو أمر مهم للغاية ، قائلا: كل البشر مختلفون ونحن نتقبل الاختلاف عندما نكون منفردين ولكن لا نقبل بالاختلاف عندما نكون مجموعات .

ولفت إلى أن علينا أن نعيش سوريا من مختلف الدول والثقافات لنشر مبدأ السلام ، لافتا إلى أن الاختلاف يكون أمر مهم من أجل التنوع فى الأراء والاستفادة من بعضنا البض.

وتابع الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات: لابد أن نتعلم من الآخر وأن نبحث عن أسباب أفضليته ونستفيد منها ونتشارك سويا فى وجهات النظر .

وأوضح ميجل موراتيونس ، أن منظمة الأمم المتحدة لديها برامج كثيرة للشباب تدعم من خلالها تلك الفئة، مشيرا إلى أن هناك 4 برامج للشباب تتبناها الأمم المتحدة.

ولفت الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، إلى أن هذه البرامج تجمع الخبرات التى يسعى الشباب لتكوينها فى بلادهم كى ينشرون المفهوم الخاص بالتعايش وممارسة القيم الجيدة الخاصة باحترام الأخر .

وأشار الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، إلى أنه يمكن الاستفادة من توصيات منتدى شباب العالم فى شرم الشيخ والعمل جميعنا علة تفعيلها، مشيرا إلى أن 3 أيام من التفاعل والجلسات الدائمة ستقدم كثير من الإلهامات للمستقبل .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة