فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض أبرز مكاسب منتدى شباب العالم.. وتؤكد: شهد إقبالا غير مسبوق.. عضو تنسيقية شباب الأحزاب: توصيات المنتدى ستتضمن الأمن الغذائى والوعى البيئى.. وكاتب: مصر قدمت نفسها للعالم

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 06:16 م
فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض أبرز مكاسب منتدى شباب العالم.. وتؤكد: شهد إقبالا غير مسبوق.. عضو تنسيقية شباب الأحزاب: توصيات المنتدى ستتضمن الأمن الغذائى والوعى البيئى.. وكاتب: مصر قدمت نفسها للعالم منتدى شباب العالم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرضت قناة إكسترا نيوز، أبرز القضايا التى ناقشتها جلسات منتدى شباب العالم، الذى يشهد اليوم ختام فعالياته، مشيرة إلى أن المنتدى شهد إقبالا تاريخيا غير مسبوق من الشباب، ولافتة إلى أن توصيات منتدى شباب العالم ستتضمن الأمن الغذائى والوعى البيئى.

فى هذا السياق أكد الدكتور أحمد السراج، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة بمدينة شرم الشيخ شهد إقبالا تاريخيا غير مسبوق من جميع دول العالم من مختلف الجنسيات على هذه النسخة، مشيرا إلى أن هذه النسخة تبنت عددا كبيرا من القضايا الهامة سواء على المستوى المحلى أو الدولى.

وقال عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن جلسات منتدى شباب العالم كانت متنوعة وشملت العديد من القضايا الهامة مثل الأمن والسلم الدوليين وكذلك جلسات الذكاء الاصطناعى والتحول الرقمى بجانب ملف اللاجئين وغيرها من الجلسات الهامة التى سلط المنتدى الضوء عليها.

ولفت عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى طرح العديد من النقاط الهامة جدا خلال جلسات منتدى شباب العالم وكان على رأسها تأكيده على ضرورة تضافر الجهود لمكافحة الإرهاب والتأكيد أيضا على أن اللاجئين فى مصر هم ضيوف ولا يتم معاملتهم معاملة اللاجئين.

فيما أكد معتز بالله مصطفى عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن توصيات منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة ستتضمن توصيات بشأن الأمن الغذائى والتأكيد على مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لنشر الوعى البيئى التى ستكون تحت إشراف وزارة البيئة .

وقال عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن قضية تغير المناخ من القضايا الهامة جدا والتى استحوذت على مساحة كبيرة من جلسات منتدى شباب العالم خاصة أن قارة أفريقيا من أكثر القارات التى ستتضرر من تغير المناخ .

ولفت عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن المنتدى هو جسر تواصل بين الشباب من مختلف دول العالم وبين قادة الحكومات الخاصة بدول العالم التى حضرت المنتدى والشباب كان يطرح أفكراه وتصوراته بشأن القضايا المختلفة.

بدوره أكد أحمد السرساوى الكاتب الصحفى، أن مصر تمكنت أن تقدم نفسها للعالم من خلال جلسات منتدى شباب العالم خاصة أن الشباب الحاضرين يمثلون عددا كبيرا من دول العالم، حيث نحو 90% من دول العالم ممثلين فى هذا المنتدى.

وقال الكاتب الصحفى، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن مصر لم تكتف فقط بعقد هذا المنتدى وإلقاء بعض المحاضرات ولكن مصر وضعت علامة فى ذهن كل ضيف من ضيوف المنتدى ، فالإداد والتجهيز لهذا المنتدى كان على أعلى مستوى .

ولفت الكاتب الصحفى، إلى أن مصر كانت تخاطب المستقبل من خلال هذا المنتدى، موضحا أن القضايا التى ناقشتها جلسات منتدى شباب العالم كانت تسلط الضوء على المستقبل ، خاصة بعد تأكيد الرئيس عبد الفتح السيسى بأن مصر تتطلع قيام عدد كبير من الشباب بدراسة علوم المستقبل، وأنه خلال الـ 4 سنوات المقبلة سيكون هناك العديد من المشروعات التى تعتمد على التطور التكنولوجى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة