فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض أبرز جلسات منتدى شباب العالم.. وتؤكد: تنازل مخاطر جديدة تواجه المجتمع الدولى.. كاتب: السيسي خاطب ضمير العالم..وخبير أمنى: المنظمات الإرهابية أصبحت تستخدم وسائل جديدة لتحقيق أهدافها

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 12:08 ص
فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض أبرز جلسات منتدى شباب العالم.. وتؤكد: تنازل مخاطر جديدة تواجه المجتمع الدولى.. كاتب: السيسي خاطب ضمير العالم..وخبير أمنى: المنظمات الإرهابية أصبحت تستخدم وسائل جديدة لتحقيق أهدافها منتدى شباب العالم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرضت قناة إكسترا نيوز، أبرز جلسات منتدى شباب العالم، مشيرة إلى أن تلك الجلسات سلطت الضوء على مخاطر جديدة تواجه العالم، ولافتة إلى أن السيسي خاطب خلال جلسات منتدى شباب العالم ضمير العالم، وتحدث عن مخاطر استخدام التنظيمات الإرهابية للوسائل التكنولوجية الحديثة.

 

فى هذا السياق أكد محمود فيصل عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن جلسات المنتدى شباب العالم اليوم الإثنين، سلطت الضوء على مخاطر جديدة تواجه العالم، مشيرا إلى أن جلسات المنتدى اليوم كانت خاصة بالقوى الناعمة .

 

وقال عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن القوى الناعمة ليست فقط الفنون والثقافة والرياضة لكن أضيف لها خلال الفترة الماضية مواقع التواصل الاجتماعى وشبكة الإنترنت العنكبوتية .

وأشار عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى جلسة الذكاء الاصطناعى كانت مهمة وقيمة للغاية  خاصة فى ظل المتخصصين الذين تواجدوا فى الجلسة وكذلك وجود الروبوت صوفيا، موضحا أن الذكاء الاصطناعى كما هو يقلل الاعتماد على العامل البشرى فهو له مخاطر وبالتالى لكان لابد من من بحث سبل الحماية منها خلال جلسات منتدى شباب العالم.

 

وأكد محمود بسيونى، الكاتب صحفي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي خاطب خلال جلسات منتدى شباب العالم ضمير العالم وتحدث باسم الدول المهددة بالإرهاب ومخاطره، مشيرا إلى أن التنوع فى جلسات منتدى شباب العالم ساهم بشكل كبير فى صياغة الكثير من الطلبات والتوصيات الهامة التى تعبر عن كثير من شباب العالم .

وقال الكاتب صحفي، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن الرئيس خاطب الشباب الحاضرين فى منتدى شباب العالم بكل صراحة وخطاب دول العالم بضرورة الاهتمام بنشر السلام والتنمية وحذر من خطورة بعض استخدامات الذكاء الاصطناعى.

 

ولفت محمود بسيونى، إلى أن جلسات منتدى شباب العالم حذرت من أن هناك تهديد للأمن والسلم الدولى واستخدام سئ للاتصال الدولى وشبكة الإنترنت والتحذير من حروب الجيل الرابع.

فيما أكد العميد خالد عكاشة، الخبير الأمنى، أن المنظمات الإرهابية أصبحت تستخدم وسائل جديدة لتحقيق أهدافها، مشيرا إلى أن الفضاءات الجديدة أصبح بها ثغرات تمدد من خلالها التنظيمات المتطرفة لنشر الكراهية.

وقال الخبير الأمنى، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى تحدث خلال منتدى شباب العالم تحدث من جديد حول طرق مواجهة التنظيمات المتطرفة بالأساليب الحديثة حيث وجهه رسائل حول ضرورة محاصرة التنظيمات الإرهابية وضرب تمددهم فى الفضاءات الجديدة التى بدأت التنظيمات الإرهابية تستخدمها.

 

ولفت الخبير الأمنى، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سعى إلى لفت أنظار الأجهزة الأمنية على مستوى العالم وعلى الدول جميعها إلى ضرورة الاتحاد وتكوين شراكات حتى تتمكن من محاصرة التنظيمات الإرهابية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة