صور.. "وهناك يعشق الغطس" مرسى تنضبة الأجمل فى جنوب البحر الأحمر.. نقطة انطلاق لرحلات الغوص ويجاور 13 موقعا للرياضة البحرية.. ملتقى السائحين من جميع أنحاء العالم والإيطاليين والألمان والبولنديين الأكثر إقبالا

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 04:10 م
صور.. "وهناك يعشق الغطس" مرسى تنضبة الأجمل فى جنوب البحر الأحمر.. نقطة انطلاق لرحلات الغوص ويجاور 13 موقعا للرياضة البحرية.. ملتقى السائحين من جميع أنحاء العالم والإيطاليين والألمان والبولنديين الأكثر إقبالا البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على بعد 14 كيلو متر جنوب مدينة مرسى علم، تقع أهم مراسى الجنوب بالبحر الأحمر وهى مرسى تنضبة، وهناك الجمال الحقيقى الممتزج بأعماق ومناظر خلابة يقصدها السائحين من جميع دول العالم. 

 البحر الأحمر (15)

محمود يونس أحد العاملين فى مجال الغطس بمدينة مرسى علم، أن مرسى تنضبة يعد من أجمل مراسى الجنوب، ويضم بالقرب منه 13 موقع غوص، جعله نقطة إنطلاق لجميع رحلات الغطس. 

 البحر الأحمر (2)

وأضاف يونس لـ"اليوم السابع"، أن أهم مواقع الغوص المتواجدة بالقرب من مرسى تنضبة، موقع غوص تشيك بوينت، ومرسى جمال، وطرفه مكي، وعرق طرفه، والهاوس ريف، والمواسير، حيث أنها من مواقع الغوص الشهيرة بمرسى علم.

 البحر الأحمر (3)

وكشف يونس فى حديثه ل اليوم السابع، أن ينطلق يوميا ًً من مرسى تمضبه عشرات مراكب رحلات الغوص، حيث يستقلها سياح من جميع الجنسيات أهمهم الإيطاليين عشاق مرسى علم، وكذلك الألمان والبولنديين والهولنديين، كما يوجد مخيمات صغيرة شيدها السكان المحليين لتقديم المشروبات والمأكولات المحلية للسائحين عند زيارتهم أو انطلاقهم من مرسى تنضبة، ومن أهم ما يقدم هناك مشروب الجبنة الشهير بقبائل العبابدة قاطنى المنطقة.

كما كشف يونس، أن مرسى تنضبة يظهر فيها حيوان الدوجنج بشكل متكرر لكنه زائر لها بحثا عن الحشائش البحرية التى يتغذى بها، كذلك أنواع كثيرة من الاسماك والسلاحف. 

 البحر الأحمر (1)

وقال الباحث البيئى أحمد غلاب مدير محميات البحر الأحمر السابق، والمدير الحالى لمحمية الجزر الشمالية، أن مرسى تنضبه كان أول نقطة إنطلاق لرحلات الغوص فى جنوب مرسى علم قديما، قبل الانطلاق من المراسى الاخري، وحتى الأن تنطلق منه رحلات الغوص لأكثر من 13 موقع غوص شهير، مضيفا: أن تنضبة تعد مرعى كبير للسلاحف الخضراء لما يتميز به من وجود غذائها.

وتابع، مرسى علم بها عدة مراسى تنقسم لمراسى الشمال والجنوب، حيث أن مرسى تنضبه من أجمل مراسى الجنوب، وتحتوى مواقع الغوص القريبة منه على شعاب مرجانية فريدة من نوعها، الكثير من السياح يأتى خصيصا لها مثل شعاب الهاوس ريف، موضحا: ما يضمه مرسى تنضبه من جمال مواقع الغوص القريبة منه إلا أن هناك حياه ممتعه يسطرها السكان المحليين بالقرب من الشاطئ، من تقديم المشروبات والمؤكلات المحلية داخل خيام للسياح، مما يعمل على احساسهم بمتعه وهم يجلسون داخل تلك المخيمات وأمامهم منظر البحر من مرسى تنضبه المبهر

 البحر الأحمر (4)

من جانبه قال أبو الحجاج العمارى، مدير أحد الفنادق بمدينة مرسى علم، أن هناك الكثير من السياح عندما يصلون لمرسى علم يتسائلون عن مرسى تنضبه، مؤكدا أن أصدقائهم الذين زاروا المرسى من قبل يقصون لهم عن حماله وجمال أغلب مراسى المدينة، مضيفا: أن شركات السياحة تضع إنطلاق رحلات الغوص من مرسى تنضبه على رأس البرامج السياحية. 

 

 البحر الأحمر (5)
 
 البحر الأحمر (6)
 
 البحر الأحمر (7)
 
 البحر الأحمر (8)
 
 البحر الأحمر (9)
 
 البحر الأحمر (10)
 
 البحر الأحمر (11)
 
 البحر الأحمر (12)
 
 البحر الأحمر (13)
 
 البحر الأحمر (14)
 

 
 البحر الأحمر (16)
 
 البحر الأحمر (17)
 
 البحر الأحمر (18)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة