صور.. تفعيل مبادرة "دوى" بمدارس الطور لمواجهة التحرش والعنف ضد المرأة

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 02:38 م
صور.. تفعيل مبادرة "دوى" بمدارس الطور لمواجهة التحرش والعنف ضد المرأة جانب من المبادرة بالمدارس
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت سحر عبده موجه التربية النفسية بمديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء إن برنامج "لائق للحياة" قام بعمل زيارات مدرسية لبعض مدارس جنوب سيناء لتفعيل مبادرة "دوى" لمواجهة العنف ضد المرأة، موضحة أن البداية كانت مدرسة الزهور الإعدادية بنات وجري مناقشة ظاهرة التحرش بكل أشكاله وكيفية مواجهة هذه الظاهرة وعوامل انتشارها.

وأضافت أن هذه المبادرات هدفها إعادة بناء الشخصية المصرية وتنمية قدرتها على مواجهة المشكلات التي تتعرض لها المرأة في المجتمع ومنها ظاهرة التحرش، وحول مشاركة الطالبات بالمبادرة أكدت سحر أن هناك إيجابية وتفاعلا مثمرا من الطالبات والمعلمات المشاركة في جلسة الدعم النفسي وتفاعل من أعضاء فريق العمل المتمثل في فريق الجودة وموجة عام المسرح.

وتابعت أنه سوف يتم تفعيل الندوة في حجرة الدعم النفسي لترجمة المحتوى العلمي للندوة إلى سيكو دراما عن التحرش حيث تقوم علياء شهبور موجه عام المسرح بعمل مسرحية بسيطة عن التحرش ومواجهته بشتي الطرق، وسوف يجري عرضها علي الطلاب لتوضيح خطر ظهور هذه الظاهرة.

جدير بالذكر أن برنامج "لائق للحياة" بدأ منذ عامين في مدارس جنوب سيناء وجري تنظيم عدة لقاءات وورش عمل لتفعيل المبادرة والهدف منها مواجهة عدة ظواهر ظهرت في المجتمع المصري منها التنمر والتحرش، الزواج المبكر. و" دوي " برنامج جديد منبثق من لائق للحياة لمواجهة العنف ضد المرأة وجري تطبيقها لأول مرة في مدرسة الزهور الاعدادية للبنات، وسوف يتم تطبيقها في باقي المدارس.

 

1
 
 
2
 

 

3
 

 

4
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة