أكرم القصاص - علا الشافعي

وإزالة 25 حالة تعد بمركز بنى مزار بالمنيا..

صور.. إيقاف 11 حالة بناء مخالف وبدون ترخيص فى الإسكندرية والمنيا

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 02:18 م
صور.. إيقاف 11 حالة بناء مخالف وبدون ترخيص فى الإسكندرية والمنيا التحفظ على مواد البناء بالإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثف حى الجمرك بالإسكندرية حملات التصدي للمخالفات وإعادة الانضباط للشارع، حيث تمكنت لجنة الغلق من تنفيذ 5 قرارات غلق وتشميع كل من محل بيع أدوات المطاعم والمطابخ 13 شارع طلبة العلم، محليين خلف ٤سعد وغلول ، مخبز داخل السوق الفرنساوى  ومحل "بلاى استيشن" متفرع من شارع على بك الكبير وتم عمل المحضر اللازم.

 

وأشار بيان صادر من حى الجمرك الى أن الحملات جاءت بمصاحبة قوة أمنية من قسم المنشية وادارة رخص المحلات وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالمتابعة المستمرة لتنفيذ قرارات الإزالة للمخالفات للعقارات المخالفة والقضاء أى مخالفة.

 

وفي إطار تصدي حي الجمرك برئاسة نجوى امين لمخالفات البناء بنطاق الحي، تم شن حملة مكبرة بتواجد المهندسة وفاء زايد سكرتير عام الحى و بمرافقة ادارة اشغال الطريق وإدارة المتابعة الميدانية وإدارة التدخل السريع ، حيث تم إيقاف أعمال بناء مخالف في شارع  15 ابن الناصر منطقة الجمرك والتحفظ على معدات بناء والتحفظ على "خلاطة" وتم إيداع المضبوطات بديوان عام الحى.

 

كما تم إيقاف أعمال بناء مخالف بحارة الطرمبة والتحفظ على "ونش "و 2 برويطة "و "كوريك و  معدات بناء وتم إيداع المضبوطات بديوان عام الحى و إيقاف أعمال بناء مخالف ب 11 ابن زولاق  وتم فك شدة خشبية  والتحفظ على معدات البناء.

 

وأخيرا تم إيقاف أعمال بناء مخالف بـ20  حاره المكتب  وتم فك شدة خشبية  والتحفظ على معدات بناء وإيداعها بديوان عام الحى.

 

فيما شن حى الجمرك حملة بيئية على شاطئ الانفوشى،  استجابة إلى الشكاوى المقدمة من المواطنين حيث قامت لجنة مشكلة من إدارة شئون البيئة بالحى بالتنسيق مع إدارة الرقابة والرصد البيئى بالمحافظة، قامت اللجنة بالتفتيش على الورش المقامة على  مصطلح الانفوشى  وتم انذارهم بعدم إلقاء المخلفات خاصة بالورش على الشاطئ كذلك توفير حاوية كبير لتجميع مخلفات النشاط وعدم تربية الحيوانات بالمكان وتم إعطاؤهم مهلة، وإعادة التفتيش بعد انتهاء المهلة المحددة وتحرير المحاضر البيئية اللازمة فى حالة عدم إزالة المخالفة.

 

وفى المنيا، أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص عن ايقاف7 حالات بناء مخالف بدون ترخيص وذلك خلال إحدى حملات إزالة التعديات التي ينظمها المركز بالتعاون مع الجهات المعنية ، من أجل إعادة الانضباط وملاحقة كافة أشكال وصور التعديات وإزالتها بشكل فوري وبذل أقصى الجهود لإعادة انضباط الشارع وتطبيق القانون على الجميع .

 

وقال العقيد محمد صلاح رئيس المركز إن الحملة أسفرت عن إيقاف 7 حالات بناء مخالف بدون ترخيص بمدينة أبوقرقاص وقرية بنى موسى و مصادرة مواد البناء والمعدات المستخدمة .

 

كما شدد رئيس المركز على رؤساء القرى و مسئولي الإدارة الهندسية بضرورة التصدى لجميع مخالفات البناء سواء على أرض زراعية أو أملاك دولة أو بناء بدون ترخيص واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين بالإضافة إلى مصادرة المعدات المستخدمة ، مناشداً المواطنين الشرفاء بالإبلاغ الفوري عن أماكن مخالفات البناء أو أى مخالفة لشروط الترخيص أو التعلية لأدوار مخالفة أو التعدى على أملاك الدولة أو الاراضى الزراعية لما تسببه من  مشكلات بيئية وصحية.

كما تواصل الوحدة المحلية لمركز بنى مزار بالمنيا جهودها في تنفيذ سلسلة حملات لإزالة التعديات والإشغالات للتصدي لكافة أشكال وصور المخالفات وإزالتها في المهد واتخاذ الاجراءات العاجلة حيال المخالفين وعدم التهاون  في تطبيق القانون على الجميع.

 

من جانبه، قال إسماعيل الفحام رئيس المركز إن الوحدة المحلية أزالت 25 حالة تعد خلال إحدى حملات إزالة التعديات منها 15 حالة تعد بالبناء على أرض زراعية بمساحة 20 قيراط و23 سهم، و 10 حالات تعد على أرض إصلاح زراعي بمساحه 4 قراريط و16 سهم ، وذلك بحوض ( بين الجسرين وفتح الباب و أبو حرب ) بمدينة بني مزار.

 

التحفظ على مواد البناء
التحفظ على مواد البناء

 

ايقاف بناء مخالف
ايقاف بناء مخالف

 

حملة على الروش الصناعية
حملة على الروش الصناعية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة