خالد صلاح

مشاركة برازيلية بمنتدى الشباب: المنتدى يمكن أن يكون قوة جبارة لخلق السلم بالعالم

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 06:57 م
مشاركة برازيلية بمنتدى الشباب: المنتدى يمكن أن يكون قوة جبارة لخلق السلم بالعالم
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت كاميلا انتو، من البرازيل، تعمل رائدة أعمال، ومشاركة بمنتدى شباب العالم فى شرم الشيخ، إننا فى قرن من المفارقات لأن الأمم تحب السلام لكننا نعانى الحروب كلنا بشر ونضع الحدود ونغلقها، موضحة أنها يسعدها أن تمثل الشباب خلال هذا الأسبوع الحافل، فالكثير قطع مسافات طويلة.

وأضافت كاميلا، خلال كلمتها بختام منتدى شباب العالم، جئنا إلى المنتدى نحمل توقعات وأحلام وانتصارات وإخفاقات، وقبلنا أن نأتي للمدينة الخلابة وهى شرم الشيخ، جئنا لكى نعرف نحن نريد أن نحقق التحول الذى يريده العلم، نحن نسير فى طرق مليئة بالصعاب، وكذلك نحاول أن نبحث عن الاسئلة ونفتح المسارات بأنفسنا.

وأشارت كاميلا، علينا أن نثمن منصات مثل منتدى شباب العالم، لأنها تدعونا لإسماع أصواتنا للأخرين والتفكير خارج الصندوق، موضحة أن المنتدى يمكن أن يكون قوة جبارة تؤدى لخلق السلم والأمن للعالم كله، كما أن أزمة اللاجئين تحدثنا عن 70 مليون اضطروا للخروج من بلدانهم بسبب الحروب.

وأردفت كاميلا، أن المنتدى وفر لنا لقاءات ومساحات من أجل التفكير خارج الصندوق، ويجب عقد حوارات مع حكوماتنا من أجل إشراك اللاجئين في المجتمعات.

منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقد انطلقت النسخة الأولى منه في عام 2017 بعد دعوة عدد من شباب مصر المتميز ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع.

كما شهدت النسخة الثانية للمنتدى في عام 2018 مشاركة أكثر من خمسة آلاف من شباب العالم، وانطلقت نسخة الثالثة هذا العام في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019.

وتضمنت مناقشة ثرية حول قضايا الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل (Block-Chain) والذكاء الاصطناعي، وتمكين المرأة، والفن والسينما بالإضافة إلى نموذج محاكاة للاتحاد من أجل دول المتوسط.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة