خالد صلاح

بانكسى يضرب من جديد.. جدارية "بلا مأوى" عن المشردين فى بريطانيا

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 12:00 ص
بانكسى يضرب من جديد.. جدارية "بلا مأوى" عن المشردين فى بريطانيا جدارية بانكسى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قدم فنان الشارع البريطانى "بانكسى" جدارية جديدة، جاءت بعنوان " بلا مأوى" فى برمنجهام، وهو تصور خيول تجر مقعد شخص متشرد نائم فى الشارع.

تبرز جدارية" بلا مأوى" فى برمنجهام مشكلة  التشرد المتنامية في المملكة المتحدة، والتى تفاقمت بسبب ارتفاع الإيجارات وتجميد إعانات الرعاية الاجتماعية ونقص الإسكان الاجتماعى، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع dw.com.

توفى حوالى 726 من المشردين في إنجلترا وويلز في عام 2018 - أى ما يعادل شخصين كل يوم  وهو أعلى معدل ظهر منذ جمع البيانات فى عام 2013 وفقًا لمكتب الإحصاء الوطنى (ONS).

 وفى خلال الأيام حاول أحد المارين في الشارع تشويه العمل الفني الذى قام به بانكسى المشهور عالميا، وتم القبض عليه من قبل الشرطة.

 وقامت قوات الأمن بتغطية العمل الفنى بالبلاستيك لحمايته، وأشاد السكان المحليين في برمنجهام بالجدارية التي قدمها بانكسى.

 جدير بالذكر، أن الفنان بانكسى فنان جرافيتى إنجليزى مشهور ومجهول فى نفس الوقت، يعتقد أن اسمه روبرت بانكسى من مواليد سنة 1974 وأصله من بلدة ييات القريبة من مدينة بريستول  إلا أنه لا يوجد تأكيد على هوية بانكسى الحقيقية وسيرته الذاتية تبقى غير معروفة.

 ظهرت رسوماته المختلفة فى العديد من المواقع في ىريطانيا خصوصاً في مدينة بريستول ولندن وحول العالم منها فى الضفة الغربية على الجدار العازل، تتنوع رسوماته ما بين مواضيع سياسة وثقافية واخلاقية.

وفى تاريخ 21 مايو 2007 حصل بانكسى على جائزة أعظم فنان يعيش في بريطانيا والتى وزعتها قناة أي تي في البريطانية وكما كان متوقعا لم يحضر بانكسى لاستلام جائزته واستمرت شخصيته مجهولة حتى اللحظة..

51609661_303

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة