أكرم القصاص

الوفد يستعد لإجراء انتخابات المكتب التنفيذى.. أبو شقة يقرر عقدها عقب منتدى شباب العالم.. وسباق والهضيبى وسرى الدين أبرز المرشحين على منصب نائب الرئيس.. وفؤاد بدراوى يحسم منصب السكرتير العام بالتزكية

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 01:30 ص
الوفد يستعد لإجراء انتخابات المكتب التنفيذى.. أبو شقة يقرر عقدها عقب منتدى شباب العالم.. وسباق والهضيبى وسرى الدين أبرز المرشحين على منصب نائب الرئيس.. وفؤاد بدراوى يحسم منصب السكرتير العام بالتزكية بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد حزب الوفد برئاسة بهاء أبو شقة لعقد انتخابات المكتب التنفيذى عقب انتهاء فعاليات منتدى شباب العالم والذى يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى بمدينة شرم الشيخ ويحضره قرابة الـ7 آلاف شاب من مختلف دول العالم.

بهاء أبو شقة: انتخابات المكتب التنفيذى عقب منتدى شباب العالم

وأكد بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد، أن انتخابات المكتب التنفيذى لبيت الأمة سيتم إجراؤها عقب منتدى شباب العالم، وذلك بسبب سفر قرابة 8 من أعضاء الهيئة العليا لحضور منتدى شباب العالم، وهو حدث عالمى تستضيفه مصر سنويا.

بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد

 

وقال أبو شقة، لـ"اليوم السابع"، إن البعض كان يشكك فى عدم قدرته على تدبير موازنة الحزب، خاصة رواتب الموظفين والصحفيين بالجريدة، إلا أن رهانهم باء بالفشل، بل ونجح بشكل كبير فى تدبير موارد مالية للوفد على مدار العام ونصف العام الماضى.

ولفت أبو شقة إلى أن الوفد لديه لجان نوعية وبصدد تشكيل حكومة موازية، وكل ذلك لا يصب فى مصلحة الوفد فحسب بل فى مصلحة الوطن أيضا.

وعلم "اليوم السابع" أن  منصب سكرتير عام حزب الوفد سيتم حسمه بالتزكية لصالح فؤاد بدراوى، فى حين أن كل من هانى سرى الدين وياسر الهضيبى وطارق سباق وحسين منصور وعبد العزيز النحاس وسليمان وهدان، أبرز المرشحين على منصب نائب رئيس الحزب، ويترشح كل من محمد فؤاد وطارق تهامى وكاظم فاضل وعصام الصباحى وأنور بهادر على منصب السكرتير عام المساعد، أما منصب أمين الصندوق فتشير المصادر إلى وجود توافق بين كل من فيصل الجمال وحمدى قوطة على الترشح كأمين صندوق وأمين صندوق مساعد على الترتيب.

 

الوفد: المكتب التنفيذى يحتاج لوجوه جديدة مع الاحتفاظ بالشخصيات القادرة على العطاء

ياسر الهضيبى المتحدث باسم حزب الوفد

فيما قال الدكتور ياسر الهضيبى المتحدث باسم حزب الوفد، إن فكرة انتخاب المكتب التنفيذى لحزب الوفد كل عام جاءت بقرار صائب من قبل المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد، لافتا إلى أن المكتب التنفيذى لحزب الوفد يعمل دائما على مصلحة الوفد والوفديين.

وأضاف الهضيبى، أن التنشيط المكتب التنفيذى يمثل ضرورة حتى نسمح بدخول وجوه جديدة قادرة على العطاء مع الاحتفاظ بالشخصيات التى أثبتت جدارتها فى العطاء وثبت بالفعل أنها تعمل لصالح الوفد والوفديين.

ولفت الهضيبى إلى أنه فيما يخص انتخابات المكتب التنفيذى لبيت الأمة فسيكون القرار الأول والأخير لأعضاء الهيئة العليا للوفد الذين نجل ونحترم رأيهم.

ولفت الهضيبى إلى أن حزب الوفد يقوم على عدة مبادىء من أهمها تنوع واختلاف الآراء بداخله وفى النهاية الكل ينصاع لرأى الأغلبية.

نائب رئيس حزب الوفد: عقد الانتخابات كل عام قرار صائب

طارق سباق نائب رئيس حزب الوفد

وقال طارق سباق نائب رئيس حزب الوفد ، إن رئيس حزب الوفد قرر عقد الانتخابات كل عام بعد أن كانت تجرى كل أربع سنوات، لافتا إلى أن أبو شقة يقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

وأضاف سباق أن أعضاء الهيئة العليا للوفد مترابطين بشكل كبير وهناك من تمتد علاقاته سويا إلى 35 عاما، ومن ثم يصعب أن يكون هناك مكتب تنفيذى ثابت ينتخب كل أربع سنوات، ومن ثم جاء القرار الصائب بعقد الانتخابات كل عام.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة