الترجى التونسى أول نادٍ يحقق سداسية فى تاريخ كأس العالم للأندية

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 09:45 م
الترجى التونسى أول نادٍ يحقق سداسية فى تاريخ كأس العالم للأندية السد ضد الترجي
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح نادى الترجى التونسى أول فريق يتمكن من تحقيق أكبر نتيجة فى تاريخ كأس العالم للأندية بعد الفوز على السد القطرى فى مباريات تحديد المركز الخامس والسادس. 

حصل فريق الترجي التونسي على المركز الخامس بكأس العالم للأندية 2019، بعد الفوز الساحق الذى حققه على السد القطري بنتيجة 6-2، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء اليوم، على استاد خليفة الدولى. 


وفقا لصحيفة "الشروق التونسية" فإن أكبر فوز من حيث تسجيل عدد الأهداف على ملك مونتيري المكسيكي بتغلبه على الأهلي المصري 5-1 في نسخة 2013 متبوعا بمانشستر يونايتد بتفوقه على جامبا أوزاكا الياباني 5-3 في نسخة 2008.

وبفضل هذا الانتصار الساحق، يكون الترجي الرياضي قد كسر العقدة الذي ظلت تطارده أمام الأندية العربية في مونديال الاندية وثأر لنفسه من منافسه بعدما خسر امامه في الدور ربع النهائي لنسخة 2011 في اليابان.

ورافق الإخفاق عميد الأندية التونسية في مبارياته الماضية أمام الأندية العربية ضمن مونديال الأندية بثلاث هزائم متتالية أمام السد القطري 1-2 في نسخة 2011 والعين الإماراتي 0-3 في نسخة 2018 والهلال السعودي 0-1 في النسخة الحالية.

كما نجح فريق باب سويقة لأول مرة في انهاء احدى مبارياته بمونديال الأندية فائزًا في الوقت الأصلي بعد أن خسر في نسخة 2011 أمام السد القطري 1-2 في ربع النهائي وأمام مونتيري المكسيكي 2-3 في المباراة الترتيبية من أجل المركز الخامس وفي نسخة 2018 أمام العين الإماراتي 0-3 في ربع النهائي وتعادل مع ديبورتيفو غوادالاخرا المكسيكي 1-1 قبل ان يفوز بركلات الترجيح 6-5 في اللقاء الترتيبي للحصول على المركز الخامس وفي نسخة 2019 امام الهلال السعودي 0-1 في ربع النهائي.


وعلى غرار النسخة الماضية بالإمارات سنة 2018، تحصل أبناء المدرب معين الشعباني على المركز الخامس في مشاركة شهدت بالخصوص تسجيل ثلاثية في مقابلة واحدة للمهاجم الليبي حمدو الهوني الذي اصبح رابع لاعب يحرز "هاتريك" في مونديال الأندية بعد الويلزي جاريث بيل أمام كاشيما انتلرز الياباني في نصف نهائي 2018 والبرتغالي كريستيانو رونالدو أمام كاشيما انتلرز الياباني في نهائي 2016 والأوروجوياني لويس سواريز أمام جوانجزو إيفرجراند الصيني في نصف نهائي نسخة 2015.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة