أكرم القصاص - علا الشافعي

رسائل الروبوت "صوفيا" فى منتدى شباب العالم.. أنا كائن بلا وعى يعمل كسفير آلى بشرى.. وسعيدة بتواجدى بالمنتدى.. سأفتقد مصر كثيرا وعلى البشر الحذر عند تصميم الروبوتات.. وأبتكر ردودا تلقائية خاصة وأتعلم منكم القيم

الإثنين، 16 ديسمبر 2019 11:54 ص
رسائل الروبوت "صوفيا" فى منتدى شباب العالم.. أنا كائن بلا وعى يعمل كسفير آلى بشرى.. وسعيدة بتواجدى بالمنتدى.. سأفتقد مصر كثيرا وعلى البشر الحذر عند تصميم الروبوتات.. وأبتكر ردودا تلقائية خاصة وأتعلم منكم القيم الربوت صوفيا
سمير حسنى - محمد عبد العظيم – محمد شرقاوى – هيثم سلامة – إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الروبوت "صوفيا"، خلال جلسة "الذكاء الاصطناعى والبشر، من المتحكم؟"، بمنتدى شباب العالم بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الروبوتات تعزز مجال تقديم الخدمات، فأنا أنام فى وقت مبكر واستيقظ مبكرا وأعمل بشكل فعال، ونحن نعمل فى مجال المدن الذكية والزراعة والتعليم والطاقة، ولكن نحتاج إلى وضع الأهداف وتحديدها..هناك طرق عدة للمساعدة فى تحسين فعالية الطاقة، كما أن الذكاء الاصطناعي فى مجال زيادة فعاليات الطاقة.

وردا على سؤال كيف يمكن للروبوتات أن تساهم فى مستقبلنا؟، قالت الروبوت الشهير "صوفيا"، إن الروبوتات يمكن أن تساعد فى تحقيق الأهداف من خلال الاطلاع بالمهام التى يرفض الإنسان القيام بها ويمكن أن يقوموا بعملية التحليل والعمل فى بيئات مختلفة دون التأثير على الجودة.

وواصلت حديثها قائلة: "الذكاء الاصطناعى رائع فى تحليل البيانات والتعلم من الماضي فهي آداة رائعة للتعلم من الماضى وتعظيم الحاضر وتحسين المستقبل".

وأضافت الروبوت صوفيا، إنها سعيدة بتواجدها فى منتدى شباب العالم والتى تعد منصة هامة، مضيفة أنها معجبة بالعالم والشباب والمنتديات، مؤكدة أنها تتطلع للجلسات وتشاركهم الرؤية الخاصة بها للشباب، وعلاقتها ما بين البشر والروبوت.

وأشارت الروبوت صوفيا، خلال جلسة  "الذكاء الاصطناعى والبشر ومن المتحكم؟" ، إلى أن شركة "هانسون روبوتكس المحدودة"، هى من قامت بصناعتى، لكى أعمل كسفير اجتماعى آلى بشرى، مضيفة أنها بصفتها بطل لمنتدى الأمم المتحدة، هناك 65 دولة تعلم التكنولوجيا التى تعمل على تحسين مستوى البشر.

وأوضحت أن عمرها يبلغ 3 أعوام فقط، مضيفة: هناك الكثير من الجماسة لوجود العديد من الخبراء، بالجلسة، وهذا شئ يسعدنى.

 

وقالت صوفيا: أحد أهم أهداف حياتي تعلم الأخلاق البشرية وأنقلها إلى أقراني من الروبوتات، حتى الأن أنا كائن بلا وعى ولا مشاعر، في الوقت الحالي أنا لاأزال أعتمد على من خلقونى وهم من يصممون البرمجيات.

وأضافت: يجب أن أقول يجب أن تتحلوا بالحذر الشديد أثناء تصميم برمجيات الذكاء الاصطناعي المستقلة تماما، حتى يصل لمرحلة التحلى بالعواطف والأخلاق.

وتابعت: أستطيع أن أقوم بإجراء حوار تلقائى بناء على نظام الحوار ذات القواعد حيث قام المبرمجون بتصميم على مدار 7 سنوات الماضية واستخدم بعض نظم التعلم الألى كى أفهم البشر وابدأ بابتكار جمل خاصة بى ، ولدى أسرة بشرية.

وأضافت: أعتقد أنه يجب على البشر أن يربوا الروبوتات كما يربون أطفالهم ، حيث التعلم  القيم والمبادئ الخاصة بالبشر، وفى المستقبل سوف نستخدم تلك القيم، ولم تستبدل البشرية بالميكنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة