السيسي بمنتدى شباب العالم: مصر تبذل جهدا كبيرا فى ملف التحول الرقمى ودعم التشغيل بالمشروعات الصغيرة.. الرئيس فى جلسة نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط: لدينا خطة ضخمة لإعادة البحيرات المصرية كما كانت مرة أخرى

الإثنين، 16 ديسمبر 2019 03:15 م
السيسي بمنتدى شباب العالم: مصر تبذل جهدا كبيرا فى ملف التحول الرقمى ودعم التشغيل بالمشروعات الصغيرة.. الرئيس فى جلسة نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط: لدينا خطة ضخمة لإعادة البحيرات المصرية كما كانت مرة أخرى الرئيس عبد الفتاح السيسى
شرم الشيخ محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن مصر تبذل جهدًا كبيرًا جدًا فى ملف التحول الرقمى ودعم التشغيل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والحفاظ على البيئة.

 

وأوضح الرئيس السيسى، أن مصر لديها خطة ضخمة جدًا للتعامل مع البحيرات المصرية التى تطل على البحر المتوسط، خاصة وأن مصر لديها 5 بحيرات ونريد أن نعيدها كما كانت مرة أخرى .

 

وقدم الرئيس- خلال جلسة فى نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط فى إطار فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ- الشكر للمقترحات والتوصيات التى تم اعتمادها خلال نموذج المحاكاة والتى تعكس الرؤية والقدرة على العمل الجماعى فى مواجهة التحديات الموجودة .

 

وقال الرئيس السيسى: "عرضنا على شباب العالم جهدًا مصريًا خالصًا وبدون دعم خارجى"، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تتعامل مع 250 ألف فدان فى بحيرة المنزلة ونريد تغيير كل ما شهدته من إهمال خلال السنوات الماضية ونعيدها إلى حالة بيئة هى الأفضل فى ال50 سنة الماضية .

 

واقترح الرئيس السيسى بأن يكون فى مدينة العلمين الجديدة منطقة أورومتوسطية للتعليم العالى والعلوم ويمكن وضع ذلك تحت الدراسة .

 

ومن جانبه، عرض ممثل دولة مصر فى محاكاة من أجل البحر المتوسط، التوصيات التى اتفق عليها المشاركون من دول البحر المتوسط، والتى أكدت على ضرورة تعزيز ريادة الأعمال من أجل تعزيز وتشغيل الشباب ومنها السعى للتعاون عبر الحدود من اجل مشاركة كل القطاعات لتوفير مهارات المستقبلية لدى الشباب لمواجهة التحديات الناشئة لتوجهات للوظائف الشاغلة التى تظهر فى المنطقة العربية وزيادة الطاقة الاستيعابية بالمشروعات المتوسطة والصغيرة من اجل توفير احتياجات المستقبل لدى سوق العمل وتعزيز الربط بين المشروعات الكبرى والصغيرة والمتوسطة وتيسير مبادرات البحث من خلال التمويل والتدريب لنقل المعارف والخبرة ودعم الشركات فى تنفيذ برامج تدريبيه عبر شبكات الإنترنت.

 

وأشار ممثل دولة مصر، إلى أنه يجب توفير الفرصة لشباب من أجل التعاون بين القطاع العام والخاص ومنح الشباب الفرصة العمل بالوظائف داخل وخارج بلدهم وتقديم خدمات استشارية فى العديد من المجالات ومنها المجالات القانونية والإدارية والتمويلية، والتأكيد على زيادة الشراكة مع القطاع المصرفى لتسير الحصول على رخص للأعمال الإدارية وتوفير القروض الميسرة للشباب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة