فعاليات اليوم.. افتتاح معرض الخط العربى والاحتفال بذكرى تأسيس الصين الشعبية

الأحد، 15 ديسمبر 2019 08:00 ص
فعاليات اليوم.. افتتاح معرض الخط العربى والاحتفال بذكرى تأسيس الصين الشعبية الخط العربى - أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام اليوم الأحد 15 ديسمبر العديد من الفعاليات الثقافية والفينة بمختلف المراكز الإبداعية.

يقيم "بيت الشعر العربي" الشهير ببيت الست وسيلة، خلف الجامع الأزهر، والتابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السادسة مساء، أمسية شعرية عن تجربة شعر الأطفال عند الشاعر " أحمد سويلم ".

يعقد مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية ندوة بعنوان "سبعون عاما على تأسيس جمهورية الصين الشعبية"، وذلك بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية والمركز الثقافي الصيني، وتعقد الندوة في الخامسة مساء الأحد بمركز الابداع الفني بدار الأوبرا المصرية.

يفتتح قطاع الفنون التشكيلية معرض الفنانة أسماء عاطف، الذى يحمل "حوارات هندسية"، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء، بمتحف عفت ناجى وسعد الخادم.

ينظم قطاع الفنون التشكيلية، المعرض الجماعى فن الخط العربى، في تمام الساعة السابعة مساءً، ويأتى المعرض على هامش الاحتفال باليوم العالمى للغة العربية، بمركز كرمة بن هانئ الثقافى بمتحف أحمد شوقى.

تستضيف سينما مركز الإبداع الفني، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في الخامسة مساء، ندوة بعنوان "70 عاماَ على تأسيس الصين"، وذلك بمناسبة مرور سبعين عامًا على تأسيس جمهورية الصين الشعبية، والتي ينظمها مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية بالتعاون مع المركز الثقافي الصيني وسفارة الصين بالقاهرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة