أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلي يواصل عزفه المنفرد على قمة الدوري بالفوز السادس المتتالي.. الأحمر يعبر الحدود بصاروخ السولية.. الشناوي كلين شيت في 5 مباريات.. فايلر : الحرس لم يقدم سوى الدفاع .. وطارق العشرى خسرنا بضربة حظ للمنافس

الأحد، 15 ديسمبر 2019 10:25 م
الأهلي يواصل عزفه المنفرد على قمة الدوري بالفوز السادس المتتالي.. الأحمر يعبر الحدود بصاروخ السولية.. الشناوي كلين شيت في 5 مباريات.. فايلر : الحرس لم يقدم  سوى الدفاع .. وطارق العشرى خسرنا بضربة حظ للمنافس الأهلى
محمد عراقي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي عقبة حرس الحدود بصعوبة بعد الفوز عليه بهدف نظيف أحرزه عمرو السولية في الدقيقة 81، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد على ملعب ستاد القاهرة، والتي جاءت ضمن مباريات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الممتاز.

الأهلي يحقق الفوز السادس المتتالي في الدوري

بالفوز على حرس الحدود حقق الأهلي الفوز السادس المتتالي في بطولة الدوري العام، محققاً العلامة الكاملة ومحققاً 18 نقطة حتى هذه اللحظة ولازال للفريق مباراتين مؤجلتين، فيما توقف رصيد حرس الحدود عند النقطة 10محتلاً المركز الثامن.

تشكيل الأهلي والحدود في المواجهة

 دخل الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي، أحمد فتحي، ورامي ربيعة وأيمن أشرف ومحمود وحيد ، محمد مجدي أفشة وعمرو السولية وحسين الشحات ورمضان صبحي ، جونيور أجايي ووليد أزارو، فيما بدأ الحدود المباراة بتشكيل مكون من حراسة أحمد محمود السعدني، عبد الله جمعة – خالد سامي – مصطفى محمود حسن – عمرو الحلواني، أحمد فتحي "فيليكس" – مصطفى جمال – محمد مصطفى "شطة" محمد عبد اللطيف "جريندو"، نانا أنتوي – توني لوكاسا.

 

فايلر يعدل طريقة اللعب

عدل رينيه فايلر طريقة اللعب في مواجهة حرس الحدود ، حيث بدأ بالدفع بثنائي هجومي وهما المغربي وليد أزارو والنيجيري جونيور أجاي فيما أبقى فايلر على وليد سليمان على دكة البدلاء، قبل أن يعود فايلر لطريقته المعتادة في الشوط الثاني.

الشناوى كلين شين في 5 مباريات من أصل 6

واصل محمد الشناوى حارس مرمى النادي الأهلي تألقه وحافظ على نظافة شباكة للمباراة الخامسة من أصل 6 مباريات لعبها الفريق الأحمر ببطولة الدوري العام حتى هذه اللحظة، ليواصل الشناوى تقديم مستويات رائعة سواء مع الأهلي أو منتخبنا الوطني.

عودة أحمد فتحي 

عاد أحمد فتحي لتشكيلة الأهلي الأساسية في مواجهة حرس الحدود بعد غيابه عن مواجهة وادى دجلة السابقة، لحساب محمد هاني الذي شارك أساسياً فيها، قبل أن يعود لدكة البدلاء في مباراة اليوم وتم الدفع بأحمد فتحي أساسياً.

تأق أفشة عرض مُستمر

واصل محمد مجدي أفشة صانع العاب الأهلي تألقه وتقديم عروض جيدة مع الفريق الأحمر، حيث ظهر اللاعب بمستوى لافت في مباراة حرس الحدود ونجح في صناعة العديد من لفرص لزملائه.

ماذا قال فايلر عن أداء الحرس؟

ياتى هذا فى الوقت الذى ظهر فيه السويسري رينيه فايلر مدرب الاهلى، سعيدا بالفوز رغم صعوبته ، معتبرا أن حرس الحدود لم يفعل أى شئ فى اللقاء.
 
وقال فايلر في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة :"سعيد للغاية بمباراة الليلة، ولم ينتابني القلق في النتيجة وتحقيق الفوز..المنافس لم يقدم أي شئ طول المباراة سوى الدفاع وحتى إحراز فريقي للهدف الأول".
 
وتابع :"كان من الممكن أن نسجل عدد أكبر من الأهداف، وأهدرنا أكثر من فرصة محققة في اللقاء..طالبت اللاعبين بين شوطي اللقاء بالتسديد، وأن يجدوا الحلول بالتسديد خاصة وأننا لم نسجل منذ وقت طويل من خارج منقطة الجزاء".
 
وأشار أنه لن يغير  الطريقة التي يلعب بها لكن لا بد أن يكون هناك تعديل في المباريات من أجل مباغتة المنافسين، موضحاً :"أخرجت محمود وحيد لأنه تعرض لإصابة خفيفة في الرأس وكان عليه ضغط كبير وفضلت إراحته ولذلك قمت باستبداله ودفعت بفتحي في مركز الظهير الأيسر وحل محمد هاني بدلا من فتحي كظهير أيمن".
 
وأتم حديثه :"نخوض المباراة على مدار 90 دقيقة ونبحث خلالها عن المكسب، والتسجيل في وقت معين ليس أمرًا هامًا الأهم هو المكسب".
 

طارق العشرى : الحظ خدم الأهلى 

من جانبه أعتبر طارق العشرى مدرب حرس الحدود ، أن فوز الاهلى جاء بضربة حظ حالف السولية في الهدف الذى أحرزه، مضيفا : " لم تتح فرص للأهلي لكنه نجح في اقتناص الثلاث نقاط، وأبارك للفريق الأحمر".
وأكمل: " لاعبونا بذلوا جهدًا كبيرًا وونجحنا فى تشكيل أسلوب الدفاع المحكم، ما ساعدنا فى إغلاق مفاتيح لعب الأهلى بشكل جيد ".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة