القاهرة ضمن قائمة أفضل 100 مدينة سياحية على مستوى العالم.. العاصمة رابع أفضل مقصد سياحى على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط.. تميزت بآثارها فى القلعة والمعز والحسين.. والنيل تحفتها المتألقة بين صفاء الصباح والغروب

السبت، 14 ديسمبر 2019 12:00 م
القاهرة ضمن قائمة أفضل 100 مدينة سياحية على مستوى العالم.. العاصمة رابع أفضل مقصد سياحى على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط.. تميزت بآثارها فى القلعة والمعز والحسين.. والنيل تحفتها المتألقة بين صفاء الصباح والغروب القاهرة ضمن قائمة أفضل 100 مدينة سياحية على مستوى العالم
كتبت آمال رسلان تصوير: حسين طلال - حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

القاهرة لا يمكن اختصارها فقط فى المعالم الأثرية المعروفة والتى يتضمنها أى برنامج سياحى، فتلك العاصمة التاريخية شاهدة بشوارعها ومبانيها على تاريخ مصر القديم والحديث، وكل من مروا عليها تركوا بها أثرا خالدا حتى يومنا هذا، ولا يمكن أن تكتشفه إلا من خلال جولات حرة تستمتع فيها بجمال الشوارع والأزقة التاريخية وتختلط بأهلها، تتناول أشهى المأكولات وتسجل أجمل الذكريات.

المراكب النيلية أحد أهم المعالم
المراكب النيلية أحد أهم المعالم

 

ماسبيرو
ماسبيرو

 

المدينة التى لا تنام، ستمنحك مزيج رائع لواحدة من أقدم الحضارات في العالم، فتلك المدينة اختارها التقرير الصادر عن مؤسسة " يورومونيتور العالمية"، المتخصصة في دراسة و تحليل الأسواق ، ضمن قائمة أفضل 100 مدينة سياحية على مستوى العالم، وتمت الدراسة على أكثر من 400 مدينة حول العالم على أساس أعداد السائحين الوافدين خلال عام 2018.

 

النيل فى منطقة جاردن سيتى
النيل فى منطقة جاردن سيتى

وحصلت القاهرة على المركز 42 في هذا التصنيف، كما حصلت على رابع أفضل مقصد سياحى على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط، وأوضح التقرير أن أفضل 100 مدينة سياحية التي تم اختيارها تتميز بتفوقها المستمر فى زيادة أعداد السائحين الوافدين إليها من مختلف دول العالم، حيث تصبح السياحة حافزًا للابتكار بالإضافة إلى كونها محركًا للتقدم الاجتماعي والاقتصادي.

 

فندق على النيل
فندق على النيل

وبتلك المناسبة نقدم لك الوجه الآخر للقاهرة بعيدا على البرامج السياحية الروتينية، وذلك من خلال جولة مصورة لأجمل المناطق والمناظر لشوارع العاصمة الكبرى.

المراكب النيلية

المراكب النيلية

عندما تكون السماء صافية فى الصباح الباكر، يمكنك أن ترى كل تفاصيل المدينة بوضوح، فتظهر الشوارع براقة هادئة، حيث يمكنك أن ترى الطراز المعمارى للشوارع والمنازل، ويمكنك استنشاق عبق التاريخ فى شوارع مصر القديمة، والاستمتاع بالنيل الصافى ومياهه التى تتلألأ تحت أضواء الشمس المشرقة.

 
كوبرى قصر النيل
كوبرى قصر النيل

المراكب النيلية هى أحد أهم معالم العاصمة التى يٌقبل عليها الجميع كبارا وصغارا، من جميع المستويات الإجتماعية، فركوبها متعة لا تضاهيها متعة وأنت تشاهد معالم القاهرة من على سطح المركب وتصاحبك أنغام شرقية أصيلة، وأنت تتأرجح مع صفحة النيل.

 

شوارع العاصمة

شوارع العاصمة

برج القاهرة هو أحد اهم معالم القاهرة السياحية فى العصر الحديث، ويوفر لك اطلالة ساحرة على المدينة، من ارتفاع يبلغ 187 متراً والذي يعد أطول من الهرم الأكبر الموجود في بمنطقة الجيزة بعشرات الأمتار، ويقع البرج في قلب مدينة القاهرة على جزيرة الزمالك في نهر النيل .

برج القاهرة أحد أهم المعالم السياحية
برج القاهرة أحد أهم المعالم السياحية

البرج يشق الغيوم
البرج يشق الغيوم

ومع الغروب يضيء نهر النيل بشكل جميل حيث تطفئ الشمس نورها فى جوف المياه، لتصبغها باللون البرتقالى البراق، فى مشهد يمكن أن تلاحقة أينما ذهبت فى العاصمة، قد يكون من أعلى أحد الكبارى وأنت ترشف كوب من الشاى الساخن، أو من أعلى فندق خمس نجوم من تلك المتناثرة على ضفاف النيل.

غروب الشمس
غروب الشمس

 

لحظات ممتعة مع نهر النيل
لحظات ممتعة مع نهر النيل

 

أحلى غروب على النيل
أحلى غروب على النيل

 

فلوكة فى النيل
فلوكة فى النيل

 

مع المساء تبدأ المدينة الصاخبة إطلاق العنان لمفاجآتها الليلية، حيث تحتوي المدينة على الكثير من فرص الترفيه، حيث يمكنك الاستمتاع بليلتك سواء بإطلالة وعشاء جميل على نهر النيل، أو بالاستمتاع بعروض الفنانين الموهوبين في دار الأوبرا المصرية، وتتميز القاهرة بالأضواء التى تملأ سماؤها بشكل مختلف فى كل مساء.

القاهرة الساحرة
القاهرة الساحرة

 

القلعة
القلعة

 

أضواء فى سماء القاهرة
أضواء فى سماء القاهرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة