"التعليم" تتسلم أكثر من 100 ألف تابلت لطلاب أولى ثانوى وتضعها فى المخازن لحين اكتمال الأعداد المتبقية.. ومصادر تكشف: وصول 4 دفعات من الجهاز خلال الأيام الماضية والباقى فى الطريق.. وتسليمه للطلاب الشهر الجارى

السبت، 14 ديسمبر 2019 11:00 ص
"التعليم" تتسلم أكثر من 100 ألف تابلت لطلاب أولى ثانوى وتضعها فى المخازن لحين اكتمال الأعداد المتبقية.. ومصادر تكشف: وصول 4 دفعات من الجهاز خلال الأيام الماضية والباقى فى الطريق.. وتسليمه للطلاب الشهر الجارى تابلت التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استلام شحنات التابلت لطلاب الصف الأول الثانوى العام، حيث استقبلت الوزارة 4 دفعات متفرقة من الجهاز اللوحى كان أولها أواخر نوفبر الماضى ودفعتين خلال الأسبوع الماضى.
 
وقالت مصادر مسئولة، بالوزارة لـ" اليوم السابع"، إن الأعداد التى وصلت مخازن الوزارة تصل لقرابة 100ألف جهاز تابلت وتم تخزينها لحين وصول الأعداد المتبقية حيث يصل إجمالى الأعداد المطلوبة إلى 650 ألف جهاز، موضحة أن الأعداد المتبقية فى طريقها إلى وزارة التربية والتعليم خلال الأيام المقبلة.
 
وكشفت المصادر أن التوزيع على الطلاب سيكون خلال الشهر الجارى، وفق خطة التوزيع، مشيرة إلى أن المديريات تواصل تجهيز الفصول بالبنية التكنولوجية، لطلاب الصف الأول الثانوى، وتركيب 26 ألف شاشة تفاعلية لاستخدامها فى الشرح أثناء اليوم الدراسى، مؤكدة أن امتحان يناير لأولى ثانوى سيعقد ورقيا ولكن سيعقد امتحان لتدريب الطلاب على التابلت فى مارس المقبل ويؤدى الطلاب امتحان نهاية العام إلكترونيا على التابلت مثل زملائهم فى الصف الثانى الثانوى.
 
وأوضحت المصادر أن توزيع التابلت على الطلاب سيكون من خلال قاعدة البيانات التى تم تحديثها من قبل التطوير التكنولوجى فى الوزارة، لافتة إلى أن الوزارة لديها حصر كامل ودقيق بأعداد الطلاب والمعلمين فى الصف الأول الثانوى سواء فى المدارس الحكومية أو الخاصة والمستهدفين من توزيع التابلت، مضيفة أن لكل جهاز سيريال نمبر ويتسلم الطالب جهازه من خلال كود ورقمى سرى خاص باللجهاز اللوحى.
 
وتابعت المصادر: أن المديريات والإدارات التعليمية ستبدأ فى تنشيط الأجهزة بمجرد استلام الطلاب لها خلال الفترة المقبلة، حتى يسمح للطالب بالدخول على سيستم التعلم فى بنك المعرفة للاستفادة من المحتوى الرقمى والدروس والفيديوهات التفاعلية التى تخدم المناهج الدراسية بشكل مطور آسوة بزملائهم فى الصف الثانى الثانوى، لافتة إلى أن رحلة تدريب المعلمين على استخدام التابلت متواصلة وتم الانتهاء من بعضها، مشددة على أن بعضهم أصبح ماهرا فى استخدام التكنولوجيا فى التعلم ولديه القدرة على استخدام التابلت داخل الفصل بشكل يحقق الهدف منه وهو الدخول على المحتوى الرقمى وشرحه للطلاب داخل الفصول.
 
وأكدت المصادر أن إجراءات توزيع التابلت لن تختلف عن العام الماضى بحيث يسدد الطالب مبلغ قدرع 100 جنيه نظير التأمين على التابلت فى حالة تلفه أو تعطله، على أن يوقع ولى الأمر أو الوصى على الطالب على إقرار إستلام الجهاز اللوحى داخل المدرسة التابع لها الطالب، مشددة على أن كل هذه التعليمات سيتم إعلانها قبل بدء رحلة توزيع الأجهزة على الطلاب حتى يكون الجميع على دراسة وعلم بما سيفعله قبل استلام الجهاز اللوحى.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة