خالد صلاح

فيديو.. "إكسترا نيوز" تسلط الضوء على جرائم أردوغان.. وتعرض انتقادات وزير الدفاع الأمريكى لسياسات الرئيس التركى.. وتؤكد: 26% من الجامعيين فى تركيا لا يجدون عملا و90 % من الإرهابيين الأجانب دخلوا سوريا عبر أنقرة

السبت، 14 ديسمبر 2019 09:45 م
فيديو.. "إكسترا نيوز" تسلط الضوء على جرائم أردوغان.. وتعرض انتقادات وزير الدفاع الأمريكى لسياسات الرئيس التركى.. وتؤكد: 26% من الجامعيين فى تركيا لا يجدون عملا و90 % من الإرهابيين الأجانب دخلوا سوريا عبر أنقرة أردوغان والأوضاع فى تركيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على جرائم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، حيث عرضت انتقادات وزير الدفاع الأمريكى لسياسات الرئيس التركى، ومؤكدة فى ذات الوقت أن 26% من الجامعيين فى تركيا لا يجدون عملا، وأن 90% من الإرهابيين الأجانب دخلوا سوريا عبر أنقرة.

فى البداية أكدت قناة إكسترا نيوز، أن وزير الدفاع الأمريكى ندد بسياسات النظام التركى مشيرا إلى أن سياسة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان تبتعد كثيرا عن نهج الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت القناة، فى تقرير لها، أن وزير الدفاع الأمريكى أكد أمام مجلس العلاقات الخارجية فى نيويورك تركيا ليست شريكا موثوق به وتتصرف كأنها ليست عضوا فى حلف شمال الأطلسى الناتو وتسير فى وجه مغاير للولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها.

ولفتت القناة فى تقريرها، إلى أن وزير الدفاع الأمريكى اتهم تركيا بوضع عراقيل أمام حلف الناتو امام عمليات محاربة الإرهاب فى سوريا.

كما سلطت اقناة إكسترا نيوز، الضوء على إعلان أحمد داوود أوغلو، رئيس الوزراء التركى السابق، عن حزبه الجديد المستقبل، متحديا الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

وقالت القناة فى تقرير لها، أن رئيس الوزراء التركى السابق، أسس حزبا سياسيا جديدا، فى خطوة تمثل تحديا لحزب العدالة والتنمية بزعامة أردوغان، حيث قدم داود أوغلو طلبا رسميا لتسجيل "حزب المستقبل" لدى وزارة الداخلية.

وأشارت القناة، إلى أن حزب داوود أوغلو واحد من حزبين يؤسسهما حلفاء أردوغان السابقون، لافتة إلى أن داوود أوغلو تعهد أمام أعضاء حزبه بعودة البلاد إلى النظام البرلمانى من جديد، وتوسيع الحقوق والحريات فى تركيا.

وسلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على تردى الأوضاع التى تشهدها تركيا، فى ظل السياسات الفاشلة التى يتبعها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

وقالت القناة فى تقرير لها، أن 2.8 مليون شاب تركى عاطل أغسطس 2019، بنسبة 27% من إجمالى نسبة الشباب فى تركيا.

وأشارت القناة فى تقريرها، إلى أن 26% من الجامعيين فى تركيا لا يجدون عملا، موضحا أن 250 ألف شاب تركى هاجروا للخارج فى عام 2017.

وفى إطار متصل سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على الدعم التركى للإرهابيين فى سوريا، وسماح نظام أردوغان للإرهابيين بالعبور عبر أراضيه إلى الأراضى السورية.

وقالت القناة فى تقرير لها، أن وكالة المخابرات الأمريكية، أشارت إلى أن 90% من المسلحين الأجانب انضموا لتنظيم داعش، وجماعة النصرة الإرهابية دخلوا إلى لأراضى السورية عبر تركيا.

القناة أوضحت فى تقريرها، أن عام 2015 سجل عبور 1500 إلى 2000 عنصر إرهابى من تركيا إلى سوريا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة