محمد إيهاب وسارة سمير ينضمان لقائمة ضحايا المنشطات.. إحسان ترك المجد وابتعد عن الساحة.. كرم جابر غياب 4 سنوات والعودة تقترب.. رضوى عرفة ضحية سندوتش كبدة.. وإيهاب عبد الرحمن ينتظر فك قيود الإيقاف

الجمعة، 13 ديسمبر 2019 01:00 م
محمد إيهاب وسارة سمير ينضمان لقائمة ضحايا المنشطات.. إحسان ترك المجد وابتعد عن الساحة.. كرم جابر غياب 4 سنوات والعودة تقترب.. رضوى عرفة ضحية سندوتش كبدة.. وإيهاب عبد الرحمن ينتظر فك قيود الإيقاف محمد ايهاب
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت المنشطات خطرا كبيرا يهدد الرياضيين، يزداد حجمه كل يوم، ويلتهم ما تطوله فى طريقها، فبين فترة وأخرى يتم إيقاف لاعب أو اثنين بسبب ثبوت العينات الخاصة به، ولكن خلال الأيام الماضية زاد خطر المنشطات وتم إيقاف منتخب رفع الأثقال من المشاركة فى البطولات لمدة عامين، وحرمان مصر من التواجد فى البطولات خلال هذه المدة، نتيجة تعاطى لاعبيها للمنشطات.

ويٌعد محمد إيهاب وسارة سمير أحدث الوجوه فى قائمة ضحايا المنشطات، نظرا للتوقعات والآمال عليهما فى حصد ميداليات أولمبية فى طوكيو 2020، حيث سبق للثنائى تحقيق برونزيتى ريو دى جانيرو 2016.

محمد إيهاب

أعلن محمد إيهاب، لاعب منتخب رفع الأثقال، اعتزال اللعب بعد قرار إيقاف مصر وحرمانها من المشاركة فى البطولات، على أن يخضع لدورات ودراسات تأهيلية فى مجال التدريب ليكون جاهزاً للاستعانة به فى تدريب المنتخبات الفترة المقبلة، وبذلك أضاعت المنشطات على مصر ميدالية أولمبية محققة، خاصة أن اللاعب كان يحقق كل الأرقام فى مختلف البطولات التى يشارك بها.

سارة سمير

أعلنت المنظمة الدولية للمنشطات «الوادا» 5 حالات منشطات جديدة لرباعين مصريين شاركوا فى دورة الألعاب الإفريقية، أبرزهم سارة سمير، صاحبة الميدالية البرونزية فى أوليمبياد ريو دى جانيرو، لتقع سارة ضحية جديدة للمنشطات وتحرم مصر من الألقاب والميداليات.

محمد إحسان

تسببت المنشطات فى حرمان محمد إحسان لاعب منتخب رفع الأثقال من المشاركة فى أولمبياد لندن 2012، حيث جاءت نتيجة العينة الخاصة به فى بطولة الجامعات إيجابية بثبوت تعاطيه مادة محظورة منشطة، وتقرر إيقافه لمدة عامين بسبب خطأ فادح من المسئولين عن رفع الأثقال حينها، بالسماح للاعب بتناول عقار مكمل غذائى.

كرم جابر

أما كرم جابر، لاعب منتخب المصارعة، فاختلفت حالته عن إحسان، فالأول لم يتناول أى عقار بل تم إيقافه من جانب وكالة المنشطات لوجود خطأ فى تسجيل أماكن تواجده خلال العام على موقع الوكالة "where you"، فتم إيقافه عامين وتقدم بالتماس للمشاركة فى أولمبياد البرازيل 2016 ولكن تم رفض طلبه ليختفى عن الساحة، ولكنه اقترب من العودة إما من بوابة المنتخب أو كمدرب للمنتخب.

رضوى عرفة

ويختلف الأمر بالنسبة لرضوى عرفة، لاعبة منتخب الكاراتيه، حيث أثبتت العينة التى سحبت منها تعاطيها نفس المادة، رغم تأكيدات اللاعبة أنها لم تتناول سوى ساندوتش كبدة وبرجر قبل سحب العينة، ورغم تقدمها بما يثبت أن هذه المادة "الروكتوبمين" تدخل جسم الإنسان عن طريق اللحوم المستوردة، لكن تم إيقافها 4 سنوات أيضًا.

إيهاب عبد الرحمن

ما زالت قضية إيهاب عبد الرحمن، لاعب منتخب ألعاب القوى، تشغل الوسط الرياضى بعد تقدمه باستئناف للمحكمة الدولية على الحكم الصادر بإيقافه عامين من جانب المنشطات بعد ثبوت العينة الثانية التى تم سحبها منه حيث حٌرم أيضًا من المشاركة فى أولمبياد ريو دى جانيرو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة