الروايات الأعلى مبيعا فى 2019.. "عندما يغنى لوبستر" رواية ضد العنصرية.. "المريض الصامت" براد بيت يحولها لفيلم سينمائى.. وبعد 136 سنة طبعة جديدة من "جزيرة الكنز" فى القائمة.. و"هارى بوتر" يواصل النجاح

الجمعة، 13 ديسمبر 2019 01:00 م
الروايات الأعلى مبيعا فى 2019.. "عندما يغنى لوبستر" رواية ضد العنصرية..  "المريض الصامت" براد بيت يحولها لفيلم سينمائى..  وبعد 136 سنة طبعة جديدة من "جزيرة الكنز" فى القائمة.. و"هارى بوتر" يواصل النجاح
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقترب الوقت معلنا نهاية عام 2019 واستقبال السنة الجديدة 2020، ومن هنا سارعت دول الصحف والمواقع الالكترونية لإبراز الحصاد الثقافى خلال عام 2019، ومن أبرز الحصادات التى قدمها موقع "أمازون" الروايات التى حققت الأعلى مبيعا على مدار السنة وتنوعت الكتب ما بين  خيالية، ودرامية نفسية، وسير ذاتية، واجتماعية.
 

رواية عندما يغنى لوبستر 

 لايزال كتاب عندما يغنى لوبستر، لداليا اوينز، على قائمة الكتب الأعلى مبيعا خلال هذه الأيام فهو متصدر الأعلى مبيعا فى قائمة نيويورك على مدار 65 أسبوع، ويقدر ثمن الكتاب بـ9.59 دولار. 
رواية عندما يغنى لوبستر
 
تتناول الكاتبة الفترة الزمنية بين الخمسينيات والستينيات، لتوضح مدى الانقسام العنصرى والاجتماعى المعقد ذى الصلة بالسياسة والبيئة المعاصرة، وبالتالى هذه المواضيع ستصل إلى جمهور كبير وهذا ما جعل الرواية تتصدر الأكثر مبيعا، وتدور أحداث الرواية فى الفترة ما بين 1952 إلى عام 1970، حول "كيا كلارك" منذ كان عمرها 6 سنوات إلى 25 سنة، وهى تكبر بمفردها فى كوخ فى مستنقعات ولاية كارولينا الشمالية بعد أن هجرتها عائلتها.
 
وتتعلم "كيا كلارك" من الحياة البرية التى تحيط بها، حتى أنها اكتسبت مهارات الصيد لإطعام نفسها ولبيعها لأصحاب المتاجر فى البلدة خارج المستنقع الذى تعيش فيه، وكإنسان لا يعرف غير الطبيعة فقط، أخذت كيا كلارك مرجعيتها الحياتية من بيئتها المحيطة بها، وكانت ملاحظتها أن جميع الحيوانات والطيورالأم تعود دائمًا إلى صغارها تقودها بشكل دائم لذا اعتقدت أن عزلته ستكون مؤقتة، وعندما أصبحت مراهقة جذبت انتباه اثنين من أبناء المدينة، وهو "تيت" من الطبقة العاملة، و"تشيس" صبى متكبر.
 
وفى عام 1969 توفى شاب بشكل مثير للريبة فى المستنقع الذى تعيش فيه "كيا كارك" ويدين الشهود المتعصبون "فتاة المستنقعات"، مع تزايد الشكوك التى تجعل الناس البيض يكرهونها لكونها "سمراء" ومن هنا تتوالى الأحداث.

 رواية المريض الصامت 

ظلت رواية المريض الصامت، للمؤلف اليكس ميكايليدس، تحتل مكانة بارزة فى قائمة الكتب الأعلى مبيعاً خلال عام 2019، سعره 13.49 دولار. 

تعتمد رواية "المريض الصامت" على الغموض والتشويق النفسى"، وتدور قصة الرواية حول رسامة شهيرة تدعى أوليشيا برينسون، تدخل في صمت طويل، بعد قتلها لزوجها مصور الأزياء بخمس رصاصات، ما يثير الشبهات فيها، وسيساهم في ارتفاع أسعار لوحاتها الفنية. 
 
رواية المريض الصامت
 
 وتبدأ الرواية بالأتى: بأن حياة أليشيا بيرنسون مثالية، تعيش في منزل كبير به نوافذ كبيرة تطل على أهم حديقة في لندن، وفى إحدى الأمسيات عاد زوجها إلى منزله متأخراً ومن ثم تم تبادل إطلاق النار ، وقامتأليشيا  بإطلاق النار عليه خمس مرات في وجهه ومن بعد ذلك لم تتحدث بأى كلمة. 
 ونظراً لتصدر الرواية في قائمة الأعلى مبيعاً، تستعد شركتي "بلان بي" التي يملكها براد بيت" و"أنابورنا بيكتشرز"، لتحويل الرواية إلى فيلم سينمائى. 

رواية جزيرة الكنز 

حققت الطبعة الجديدة لرواية "جزيرة الكنز" الأعلى مبيعا، خلال عام 2019، للكاتب الاسكتلندى روبرت لويس ستيفسون، سعرها 8 دولار. 

 نشرت الرواية لأول مرة عام 1883، قد استوحى أحداثها من حكاية كنز مدفون، رسم أول خيالاتها فى ذهنه وهو يخطط لجزيرة خيالية ليسلّى بها ابن زوجته في يوم عطلة.
رواية جزيرة الكنز
 
 وحين صدرت روايته وكان ينشرها على حلقات، أسماها في البدء “طاهى البحر” فلم تُقابَل بما كان يؤمل أن تنال من نجاح، فأعاد طبعها بعد أن استبدل اسمها بـ"جزيرة الكنز". 
 وتبدأ أحداث الرواية، من خلال ما قيل على لسان الصبي "جيم هوكنز" الذى كان يعيش مع أمه فى منزل صغير عرف باسم "أمير البحر بنبو" بالقرب من البحر، وفى يوم يدخل النزل قبطان سفينة قديم يدعى "بيلى بونز" ليقيم فيه عدة أيام. وقد كان "بيلى" هذا يمتلك خريطة سرية لجزيرة نائية أودع فيها الكابتن “فلنت” الرهيب كنزه، ومن هنا تتوالى الأحداث. 

 رواية هارى بوتر وحجر الساحر 

 لاتزال تحقق رواية هارى بوتر وحجر الساحر، نجاحاً واسعا وتتصدر الأعلى مبيعا في قائمة الأمازون، على مدار 22 عام، حيث إن الرواية صدرت عام 1997 للمؤلفة البريطانية جوان رولينغ موراى، سعره 7 دولار. 

صدرت فى لندن، تحت اسم هاري بوتر وحجر الفيلسوف ولكن عند صدور النسخة الأمريكية تم استخدام اسم الساحر بدل من الفيلسوف على اعتبار أن اسم الساحر سوف يعطي تأثيرا أقوى عند الجمهور فى الولايات المتحدة.
هارى بوتر وحجر الساحر
 
وتدور الرواية فى مجمل أحداثها حول السحر من خلال الساحر الصغير هاري بوتر فى إطار طفولى قليلا ولكن من الممكن اعتبار السلسلة موجهة لجميع فئات العمر. 
قدمت الكاتبة جوان رولينغ موارى، اكثر من سلسلة حول هارى بوتر، فالرواية الثانية تأتى بعنوان "هارى بوتر وحجرة الأسرار، والرواية الثالثة هارى بوتر وسجين أزكابان، والرواية الرابعة هارى بوتر وكأس النار، والخامسة هارى بوتر وجماعة العنقاء، والسادسة هارى بوتر والأمير الهجين، والسابعة هارى بوتر ومقدسات الموت. 

كتاب " وأصبحت" 

 

 منذ وقت صدور "السير الذاتية" لميشيل أوباما زوجة الرئيس الأمريكي السابق، لمذكراتها عام 2018، حققت المذاكرات نسبة مبيعات عالية استمرت لعام 2019، يتألف الكتاب من 400 صفحة وتُرجم إلى 30 لغة منها العربية، سعره 12 دولار. 
 تتحدث مشيل أوباما، عن حياة السيدة الأولى السابقة، ابتداءا بطفولتها في تشيكاغو وانتهائها بالبيت الأبيض وما بعده. 
 وتقول ميشيل أوباما، "لقد نشأت مع والد معاق فى منزل صغير للغاية وكان لدينا القليل من المال فى حى يكاد ينهار. لكنني نشأت محاطة بالموسيقى في مدينة التناقضات، تأثرت بـ"الباريتون الغني والمثير"، ومن خلال مزيجه الغريب من الهدوء والسلطة. كان رجلا غريبا اختلط فيه كل شيء، وأول مرة سمحت فيها لنفسي أن أشعر بشيء تجاه باراك، غمرتني المشاعر وانفجرت داخلي العواطف والامتنان وحصول المعجزة.
اصبحت
 
 وتتابع ميشيل أوباما، ليس من السهل أن تكونى أول سيدة أولى أمريكية من أصل أفريقى كنت أحس بالإطراء ومتحمسة لأني أصبحت السيدة الأولى، لكنى لم أفكر لثانية واحدة أن ذلك سيكون دورا ساحرا وبسيطا، كأي شخص يتم وصفه بـ"الأول" و"الأسود".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة