افتتاح معرض "حوارات هندسية" لـ أسماء عاطف بمتحف عفت ناجى.. الأحد

الجمعة، 13 ديسمبر 2019 03:00 ص
 افتتاح معرض "حوارات هندسية" لـ أسماء عاطف بمتحف عفت ناجى.. الأحد معرض حوارات هندسية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 يفتتح قطاع الفنون التشكيلية، معرض الفنانة أسماء عاطف، الذى يحمل "حوارات هندسية"، يوم الأحد 15 ديسمبر الجارى، في تمام الساعة السابعة مساء، بمتحف عفت ناجى وسعد الخادم.

 

يقع متحف عفت ناجى، وسعد الخادم بحى الزيتون بالقاهرة على مساحة 520 مترًا مربعًا، ويعد وعاء لحفظ تراث الفنانين عفت ناجى ورفيق رحلة حياتها الفنان سعد الخادم، باعتبارهما اثنين من أعلام الفن بمصر فى النصف الثانى من القرن العشرين، ورائدين فى مجال الفن الشعبى ودراساته ، وتم افتتاح متحف عفت ناجى وسعد الخادم فى الثامن من أبريل عام 2001.

 

 ويشار إلى أن المتحف مجموعة من الأعمال الفنية للفنانة عفت ناجى والفنان سعد الخادم، عدد 198 عملا وكذلك مجموعة من القطع الفخارية الشعبية بالإضافة إلى مكتبة، خصوصا بالفنانين بها كتب نادرة، كما تضم عدد 15 رسالة دكتوراة و26 رسالة ماجستير، ولا يقتصر دور المتحف عند هذا الحد، لكنه يشهد الكثير من النشاط الثقافى والفنى من أمسيات وندوات بغرض تقديم خدمة ثقافية لأبناء هذا الحى العريق.

 

 جدير بالذكر، أن تم تجديده وتطويره فى مارس 2013 ، بعد إغلاق دام لمدة عام تقريبًا، وتضمنت عمليات التطوير استحداث أنظمة أمنية وتركيب خط للحريق، وتغيير البلاط والحمامات والصرف الصحي والتغذية والمواسير واستحداث قاعة عروض صغيرة ، وشارك في الافتتاح وزير الثقافة السابق محمد صابر عرب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة