خالد صلاح

حصاد الجولة السابعة من الايجيبشن ليج.. أهلى فايلر يعادل رقما قياسيا منذ 71 عاماً.. زمالك كارتيرون يواصل الانتصارات.. إقالة نيبوشا.. ذئاب الجبل يعود للصدارة.. عودة باسم مرسى وازارو للتهديف.. وانتعاشة للدراويش

الجمعة، 13 ديسمبر 2019 08:22 م
حصاد الجولة السابعة من الايجيبشن ليج.. أهلى فايلر يعادل رقما قياسيا منذ 71 عاماً.. زمالك كارتيرون يواصل الانتصارات.. إقالة نيبوشا.. ذئاب الجبل يعود للصدارة.. عودة باسم مرسى وازارو للتهديف.. وانتعاشة للدراويش فايلر المدير الفنى للاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات الجولة السابعة لمسابقة الدوري العام بنهاية مباراة الزمالك وبيراميدز بفوز الفريق الأبيض بهدفين دون رد ، حيث لعبت 8 مباريات بعد تأجيل مباراة أسوان وطلائع الجيش ، انتهت انتهت 5 مباريات بفوز أحد الأندية، منها 3 انتصارات للضيوف، مقابل فوزين لأصحاب الأرض.

ونلقى الضوء فى السطور التالية على حصاد الجولة السابعة من الايجبيشن ليج..

أولا .. نتائج الجولة

انبى 4-1 الجونة

 

سموحة 1-1 الانتاج الحربى

الاسماعيلى 2-0 المقاصة

 

حرس الحدود 0-0 نادى مصر

 

الاهلى 3-0 وادى دجلة

 

الاتحاد السكندرى 0-0 طنطا

 

المقاولون العرب 1-0 المصرى

 

الزمالك 2-0 بيراميدز

 

ثانياً ..أرقام الجولة

1_ شهدت هذه الجولة تسجيل 15 هدفاً بمعدل 2.5 هدف في كل مباراة، بواقع 6 أهداف لأصحاب الأرض مقابل 9 أهداف للضيوف.

2_ احتسبت ركلتى جزاء في الجولة السابعة، سجل محمد سمير ثابت مدافع المقاولون في شباك أحمد مسعود حارس المصري، ومحمود علاء مدافع الزمالك في شباك أحمد الشناوي حارس بيراميدز

3_ ظهر الكارت الأصفر 35 مرة فى هذه الجولة فيما ظهر الكارت الأحمر مرة واحدة وكان من نصيب محمد بازوكا لاعب الانتاج الحربى .

 

ثالثاً .. مفارقات الجولة

1_ حقق الأهلي أفضل انطلاقة في أول خمس مباريات في تاريخه في مسابقة الدوري منذ 71 عاماً، حيث حقق العلامة الكاملة، والتي فعلها من قبل في 10 مواسم ، بداية من موسم 1948/1949 أول مواسم الدوري، حقق خلالها العلامة الكاملة بتحقيق 5 انتصارات، وسجل أيضا خلالها 17 هدفا واستقبلت شباكه ثلاثة أهداف، بفارق تهديفي 14 هدفا ، عاد الأهلي بقيادة فايلر ليحقق الفوز الخامس على التوالي، مسجلا أيضا 17 هدفا ، هو الأعلى تهديفيا في مسيرة الأهلي في أول 5 مباريات له في الموسم، بفارق تهديفي هو الأعلى 16 هدف

2_استعاد الزمالك توازنه محليا، وألحق بيراميدز أول هزيمة منذ 95 يوما، عندما هزمه الأبيض في نهائي النسخة الماضية لكاس مصر، في الخامس من سبتمبر الماضي بثلاثة أهداف دون رد ، عاد وهزمه فى الجولة السابعة وهي الهزيمة الأولي لبيراميدز في مسابقة الدوري منذ 296 يوما وبالتحديد منذ 19 فبراير الماضي أمام الجونة بهدفين دون رد.

3_لأول مرة في تاريخ مواجهات الاتحاد وطنطا، تغيب الأهداف عن مواجهات الفريقين في مسابقة الدوري، ليفرط زعيم الثغر في فرصة استرداد القمة، ويكتفي بالمركز الثالث.

4_هدف وحيد سجله الاجانب فى هذه الجولة كان من نصيب المغربى وليد ازارو مهاجم الاهلى ، وعاد المغربي للتسجيل بعد غياب 195 يوما في البطولات المحلية، إذ كان آخر أهدافه أمام الإسماعيلي في مسابقة الدوري يوم 22 مايو الماضى، فى لقاء انتهى بالتعادل 1-1، فيما يُعد آخر هدف لأزرو مع الأهلي منذ 112 يوما في مباراة اطلع برة بدورى أبطال أفريقيا، وتحديداً في 11 أغسطس الماضى.

5_ كانت مباراة الجونة وانبى هى أكثر المواجهات تهديفيا بعدما انتهت بفوز الفريق البترولى برباعية مقابل هدف .

6_ عاد باسم مرسي مهاجم الإنتاج الحربي لذاكرة التهديف مرة أخرى، بعد غياب منذ 12 أبريل 2018 أي ما يقارب عام ونصف، عقب تسجيله هدفاً فى شباك سموحة ، كان آخر هدف لباسم مع الزمالك في شباك الاتحاد، حين خسر بنتيجة 2-1 في الدوري.

 7_ شهد الشوط الأول تسجيل 3 أهداف فقط، مقابل 12 هدفا في الشوط الثاني من أجمالى 15 هدف سجلت فى الجولة السابعة

8_ قرر نادى الجونة انهاء علاقته مع الصربى نيبوشا بعد رباعية انبى واسند مهمة تدريب الفريق بشكل مؤقت لرضا شحاته .

9_ حقق الفرنسى كارتيرون فوزه الاول مع الزمالك بالدوري على حساب بيراميدز بهدفين دون رد ليواصل انطلاقته المميزة مع الفارس الابيض بكل البطولات .

10_ استعاد الإسماعيلى مسيرة الانتصارات من جديد بعد 3 مباريات بلا فوز وذلك على حساب مصر المقاصة بثنائية نظيفة.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة