خالد صلاح

أقوى نساء العالم.. ميركل تتربع على عرش الأكثر نفوذا فى قائمة الفوربس للمرة التاسعة.. "نانسي بيلوسي" فى المرتبة الثالثة كأقوى منتخبة.. الملكة إليزابيث فى المرتبة الـ 40.. وإيفانكا ترامب تحتل المرتبة 42

الجمعة، 13 ديسمبر 2019 12:46 ص
أقوى نساء العالم.. ميركل تتربع على عرش الأكثر نفوذا فى قائمة الفوربس للمرة التاسعة.. "نانسي بيلوسي" فى المرتبة الثالثة كأقوى منتخبة.. الملكة إليزابيث فى المرتبة الـ 40.. وإيفانكا ترامب تحتل المرتبة 42 أقوى النساء فى العالم
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مجلة "فوربس" اليوم عن ترتيبها السنوي الـ 16 لأقوى 100 امرأة في العالم،  حيث تقوم فوربس بتجميع قائمة من أكثر القائدات من صاحبات النفوذ والقوة والمكانة من جميع أنحاء العالم ، في قطاعات تشمل السياسة والأعمال والترفيه.

للعام التاسع على التوالي، احتلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المرتبة الأولى، والتى سمحت لأكثر من مليون لاجئ سوري بالدخول إلى ألمانيا، ويأتي في المرتبة الثانية كريستين لاجارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي، الذي شغلت سابقًا منصب المدير الإداري لصندوق النقد الدولي وكانت ترتيبها الـ 22 في قائمة أقوى الأشخاص في قائمة العالم العام الماضي.

بينما جاءت فى المرتبة الثالثة نانسى بيلوسى، رئيسة مجلس النواب الأمريكى ووصفتها الفوربس بأقوى امرأة منتخبة في التاريخ السياسي الأمريكي، والتى كانت قد أعلنت عن إجراء تحقيق رسمي لمقاضاة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، بعد اتهامه باستغلال سلطته كرئيس.

واحتلت المركز الرابع أورسولا فون دير لين، رئيسة المفوضية الأوروبية،  بينما جاءت ماري بارا، الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز فى المرتبة الخامسة.

أما المرتبة السادسة كانت من نصيب مليندا جيتس، والتى تعتبر أقوى امرأة فى العالم بالنسبة للعمل الخيرى، حيث تعمل كرئيس مشارك لمؤسسة بيل وميليندا جيتس، والتى تأسست فى عام 2000، وتعتبر اكبر مؤسسة خيرية فى العالم حيث تمتلك صندوق ائتماني بقيمة 40 مليار دولار، وكرست تلك المؤسسة مساعدة جميع الناس على العيش فى حياة صحية بالإضافة إلى عملها فى مجال حقوق النساء والفتيات حول العالم.

مليندا جيتس
مليندا جيتس

وفازت فى المرتبة السابعة أبيجيل جونسون، والتى تعتبر من أنجح سيدات الاعمال فى العالم،واحتلت المرتبة الثامنة آنا باتريشيا بوتين، مصرفية إسبانية، تم تعيينها رئيسا تنفيذيا لمجموعة Santander Group، فى 10 سبتمبر 2014، أما المرتبة التاسعة كانت من نصيب جيني روميتي، وهى مديرة أعمال أمريكية، والرئيس التنفيذى لشركة آى بى إم.

أبيجيل جونسون،
أبيجيل جونسون

بينما احتلت الاعلامية أوبرا وينفرى المركز العشرين ضمن القائمة  من خلال برنامجها الحوارى الناجح الذى استمر لمدة 25 عاما، والتى تصل ثروتها إلى 2 مليار دولار.

أوبرا وينفرى
أوبرا وينفرى

وجاءت الملكة إليزابيث الثانية فى المرتبة الـ 40 ، واتلى بقيت على عرش بريطانيا لمدة 67 عاما، وتعد أطول ملوك العالم حكما فى التاريخ البريطانى، حيث تبلغ من العمر 93 عاما، ولها العديد من الأعمال الخيرية.

7
 إليزابيث الثانية 

واحتلت إيفاكا ترامب مستشارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى المرتبة 42، ووصفت الفوربس أنها تلعب دورا فى البيت الأبيض ليس مثل له من قبل،  وأنها توقفت عن عملها فى مجال الأزياء فى عام 2018، حيث تركز على عملها فى السياسة.

وجاءت المطربة الأمريكية تايلور سويفت فى المرتبة 71، والتى بلغت ثروتها 266.1 مليون دولار، أما الناشطة البيئية جريتا ثونبرج ، التي حصلت مؤخراً على لقب شخصية مجلة التايم لهذا العام، فى المرتبة 100 على قائمة فوربس.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة