صور.. محافظ الإسكندرية يتفقد مشروع محطة التنقية الشرقية وبشاير الخير 2

الخميس، 12 ديسمبر 2019 02:27 م
صور.. محافظ الإسكندرية يتفقد مشروع محطة التنقية الشرقية وبشاير الخير 2 محافظ الإسكندرية يتفقد مشروع محطة التنقية الشرقية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم محطة التنقية الشرقية للصرف الصحى بالإسكندرية ،  للاطمئنان علي استعدادات شركة الصرف الصحي بالإسكندرية لاستقبال موسم النوات، و مراجعة كافة المعدات وسيارات شفط المياه والبدالات و عربات التدخل السريع والسيارات المدمجة على مستوى المحافظة وخاصة في المناطق الساخنة، و استفسر المحافظ من رئيس شركة  الصرف الصحى عن عدد السيارات المدمجة الموجودة بالشركة وأماكن تمركزها خلال أيام النوات.

وأشار بيان صادر من محافظة الاسكندرية إلى أن المحافظ قد تفقد تنفيذ مشروع استغلال المخلفات الصلبة "الحمأة" بالمحطة والذي يهدف إلى تقليل الحمأة المنتجة من المحطة بنسبة 30٪ تقريبا وتوليد 50٪ من الطاقة الكهربائية للمحطة من خلال إنتاج غاز الميثان المنتج من المخلفات الصلبة للصرف الصحى، ويشتمل المشروع على 4 حواضن كبيرة سعة الواحد 16 ألف متر مكعب هذا بالإضافة إلى تنك لاستقبال الحمأة وتنك خروج الحمأة.

جاء ذلك بحضور، الدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية، واللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي، وماريو فريرو، مدير محطة التنقية الشرقية للتشغيل والصيانة، وبرتراند ليموال، مدير تحالف شركتي سويس والمقاولين العرب لإنشاء مشروع حواضن الحمأة بمحطة التنقية الشرقية.

من جهة أخرى تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم باقي العقارات امتداد مشروع بشاير الخير 2 والتي من المقرر الانتهاء منها في  شهر مارس القادم، يأتي هذا في إطار خطة المحافظة والقوات المسلحة  لتطوير المناطق العشوائية وتحويلها إلى مناطق حضارية متطورة ودعم الأسر الأولى بالرعاية وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير حياة كريمة للمواطن المصرى.

وأشاد المحافظ بالجهود المبذولة من كافة الجهات لإقامة مثل هذا المشروع العملاق، مشيراً إلى أنه يعد مشروع قومي متكامل ومثال لتطوير العشوائيات وسيكون نموذجا يحتذى به في تطوير باقي المناطق العشوائية بالإسكندرية ويمثل تكاتف الجهود المصرية.

حضر الجولة، الدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية،  واللواء سارية حوام قائد المستشفى العسكري الإيطالي، واللواء أحمد العزازي مساعد رئيس الهيئة الهندسية ، والدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، وشادي سالم مدير إدارة قطاع المشروعات بصندوق تحيا مصر.

وعلى جانب آخر، شهد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم إطلاق مبادرة "نور حياة" لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار الخاصة بكبار السن بالإسكندرية، وذلك بمركز التدريب المهني ببشائر الخير، وتستهدف هذه المرحلة من المبادرة الكشف على كبار السن، وستكون تلك القوافل كل أسبوع أيام (الخميس والجمعة)، بواقع 500 حالة في اليوم، حيث سيتم الكشف عليهم ، وتحويل الحالات إلى مستشفى القوات المسلحة الإيطالي بالحضرة.

وتفقد المحافظ وحدة التسجيل وقاعدة بيانات المواطنين المشاركين في المبادرة، وعيادات الكشف، واستفسر من القائمين على صندوق تحيا مصر عن مواعيد القوافل وأماكن تواجدهم كل أسبوع؛ قائلا "لن نتأخر عن أي شيء يحقق صالح المواطنين"، واستمع من المواطنين عن طريقة معرفتهم بالمبادرة ومدى استفادتهم منها ورضاهم عن الخدمات المقدمة لهم.

حضر إطلاق المبادرة، الدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية، واللواء سارية حوام قائد المستشفى العسكري العام، واللواء أحمد العزازي مساعد رئيس الهيئة الهندسية، والدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، وشادي سالم مدير إدارة قطاع المشروعات بصندوق تحيا مصر.

 

المحافظ يتفقد المحطة
المحافظ يتفقد المحطة

 

بشاير الخير 2
بشاير الخير 2

 

بشاير الخير
بشاير الخير
جانب من المبادرة
جانب من المبادرة

 

قيادات الصرف الصحى
قيادات الصرف الصحى

 

محافظ الاسكندرية
محافظ الاسكندرية

 

محطة التنقية الشرقية
محطة التنقية الشرقية

 

مشروع المخلفات الصلبة
مشروع المخلفات الصلبة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة