تلاميذ يستقلون "تروسيكل" للوصول إلى مدارسهم بسبب الأمطار فى المنوفية.. صور

الخميس، 12 ديسمبر 2019 11:52 ص
تلاميذ يستقلون "تروسيكل" للوصول إلى مدارسهم بسبب الأمطار فى المنوفية.. صور تلاميذ يستقلون "تروسيكل" للوصول إلى مدارسهم
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقل عدد من تلاميذ قرية عزبة الإصلاح التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، "تروسيكل" لمواجهة موجة الطقس السيئ والأمطار التى ضربت محافظتهم اليوم، للوصول إلى مدارسهم التى تبعد عن منازلهم بما يزيد عن 5 كيلو مترات يوميا، حيث فضلت أسرهم الذهاب إلى المدارس رغم المعاناة التى يراها أطفالهم، وسط آمال وطموحات بأن يتم تحقيق أحلامهم فى بناء مدرسة قريبة منهم تحميهم وتحافظ عليهم.

وقال عاطف دومة أحد أهالى القرية، إنهم عانوا لأكثر من 10 سنوات، بعد جمعهم مبلغ 80 ألف جنيه واشتروا قطعة أرض تابعة لهيئة الإصلاح، وإلى الآن لم يتمكنوا من بنائها كمدرسة.

وأضاف "دومة"، أن اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية السابق قد أخذ خطوات كبيرة فى الأمر ولكن لم يكتمل حتى الآن، من أجل بناء مدرسة عمر بن الخطاب للتعليم الأساسى.

وتعرضت محافظة المنوفية اليوم لموجة من الطقس السيئ، حيث هطلت أمطار غزيرة على عدد من مراكز المحافظة تسببت فى اختفاء المارة من الشوارع.

ومن جانبه أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وأخرى بكل مركز بالإضافة رفع حالة الاستعداد القصوى لتسير الطريق فى حالة هطول أمطار شديدة.

وأكد أبو ليمون فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن كل الجهات المختصة من وحدات محلية وشركة مياه الشرب والكهرباء والتفتيش والمتابعة بشوارع المحافظة لمواجهة موجة الطقس السيئ والحفاظ على الحالة المرورية .

وشدد أبو ليمون على جميع القطاعات بضرورة العمل على مواجهة الموجة وعدم التقاعس فى تأدية الأدوار من اجل تحقيق حالة الارتياح بين المواطنين.

وأعلنت شركة مياه الشرب بمحافظة المنوفية برئاسة السيد الدكتور المهندس محمد نجيب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، عن رفع درجة الاستعداد القصوى لانتشال المياه لمنع حدوث الشلل المرور، بالإضافة إلى انتشار فرق من الشركة لتسليك البالوعات فى حالة حدوث أى انسداد لها، بالإضافة إلى انتشار سيارات الكسح لشفط المياه، لتسيير حركة المرور لعدم حدوث تكدس مرورى خاصة بمدن المحافظة .

وتم شفط تجمعات الأمطار بميدان مركز الشهداء وأسفل الكوبرى العلوى بكفر داوود بمركز السادات بتواجد مباشر من السادة رؤساء الافرع وباقى الافرع على أتم الاستعداد بكافة معداتها لشفط تجمعات مياه الأمطار حفاظا على انتظام الحركة المرورية.

صور..-تلاميذ-يستقلون-تروسيكل-للوصول-إلى-مدارسهم-بسبب-الأمطار-فى-المنوفية-(3)

شفط-تجمعات-الأمطار-بمركزي-الشهداء-والسادات--(1)
 
شفط-تجمعات-الأمطار-بمركزي-الشهداء-والسادات--(2)
 
شفط-تجمعات-الأمطار-بمركزي-الشهداء-والسادات--(3)
 
شفط-تجمعات-الأمطار-بمركزي-الشهداء-والسادات--(4)
 
شفط-تجمعات-الأمطار-بمركزي-الشهداء-والسادات--(5)
 
صور..-تلاميذ-يستقلون-تروسيكل-للوصول-إلى-مدارسهم-بسبب-الأمطار-فى-المنوفية-(1)
 
صور..-تلاميذ-يستقلون-تروسيكل-للوصول-إلى-مدارسهم-بسبب-الأمطار-فى-المنوفية-(2)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة