خالد صلاح

المرشحون لانتخابات القضاة ينهون مؤتمراتهم ويختتمون جولاتهم فى محاكم القاهرة والجيزة..قائمة "عبد المحسن" تلتقى الناخبين فى أندية الشرقية والمنصورة.. وقائمة "مراد" فى الصعيد .. وقائمة "عبد الكريم" بالمنوفية

الخميس، 12 ديسمبر 2019 11:00 م
المرشحون لانتخابات القضاة ينهون مؤتمراتهم ويختتمون جولاتهم فى محاكم القاهرة والجيزة..قائمة "عبد المحسن" تلتقى الناخبين فى أندية الشرقية والمنصورة.. وقائمة "مراد" فى الصعيد .. وقائمة "عبد الكريم" بالمنوفية انتخابات نادى القضاة-ارشيفية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • الأسبوع الأخير لقائمة "الشافعى"فى القاهرة والجيزة.. و"شلبى" فى أندية الصعيد

  • القضاة يختارون مجلسا جديدا لناديهم الجمعة المقبلة من بين 74 مرشحا

يكثف المرشحون فى

انتخابات نادى القضاة

جولاتهم الانتخابية فى الأسبوع الأخير قبل التصويت لاختيار رئيس وأعضاء مجلس إدارة جديد للنادى ، حيث تختتم معظم القوائم مؤتمراتها هذا الأسبوع على مستوى أندية القضاة ، لتتواجد من بداية الأسبوع فى جولات بنيابات ومحاكم القاهرة والجيزة.

ويصوت القضاة يوم الجمعة المقبلة 20 ديسمبر لاختيار مجلس جديد لنادى القضاة، من بين 74 مرشحا يخضون هذه الانتخابات، والتى تشرف عليها لجنة برئاسة المستشار المحمدى قنصوة ، تتابع العملية بالكامل من بدايتها وحتى إعلان النتائج.

قائمة "تكافل القدرات، وتضافر الجهود، واستثمار الخبرات"، والتى يترأسها المستشار محمد عبد المحسن، نائب رئيس محكمة النقض، ورئيس النادى المنتهية ولايته ، تختتم جولاتها بأندية قضاة الشرقية والمنصورة ، حيث تلتقى القضاة لشرح برنامجها الانتخابى واقناع القضاة به.

ويتضمن البرنامج الانتخابى لقائمة "عبد المحسن"، إجراء بعض التعديلات على مشروع قانون السلطة القضائية، وطرح مشروع القانون للمداولة بين القضاة وتلقى ملاحظاتهم فى هذا الشأن من خلال ورش العمل ووسائل التواصل المختلفة.

كما يشمل البرنامج الانتخابى عرض مشروع الخطة الاستراتيجية لتطوير القضاء على مجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل لأخذ الموافقة والدعم على استكمال خطوات إعداد الخطة، وطرح مشروع الخطة على القضاة وعلى كافة أطراف منظومة العدالة لدراستها.

 وتضمن البرنامج أيضا إنشاء موقع لنادى القضاة على شبكة المعلومات الدولية تكون نافذة له على العالم ، وأيضا شمل البرنامج الانتخابى إيجاد وسائل التمويل التى تسمح لصندوق الرعاية الصحية بتحمل كافة التكاليف الخاصة بالعلاج، وإجراء دراسة حول تحمل الصندوق تكاليف السفر للخارج للعلاج فى الحالات التى تتطلب ذلك مع إيجاد واقتراح مصادر التمويل اللازمة لذلك.

قائمة الوسط برئاسة المستشار الدكتور عبدالفتاح مراد، رئيس محكمة الاستئناف واستاذ القانون الدستورى والإدارى ، اتجهت إلى الصعيد للقاء قضاة بنى سويف وقنا لشرح برنامجها الانتخابى ، وقال "مراد" لـ "ليوم السابع"، إن قائمته مستمرة فى حملتها الانتخابية ، حيث تتجه الأسبوع الأخير قبل التصويت مرة ثانية إلى الوجه البحرى، لأندية قضاة دمياط وبورسعيد والإسماعيلية.

ومن بين ما تضمنه برنامج قائمة الوسط ، هو تحقيق المساواة بين القضاه فى الدرجة الواحدة وأقرانهم في جميع الهيئات القضائية الْاخرى في المسائل المالية، ومضاعفة مرتبات جميع الدرجات القضائية لتتناسب مع ارتفاع الاسعار، والتقدم إلى مجلـس القضاء الأعلى ومجلس النواب بمشروع قانون لمضاعفة معاشات القضاة.

 

 

وعلى المستوى الخدمى، تحسين أداء الخدمات المقدمة للقضاة التي بدأها مجلـس إدارة نادي القضاة المنتهيه ولايته، بالإضافة إلى طرح خدمات وعروض جديده تشمل جميع المجالات، و تعزيز التواصل بين نادي القضاة الرئيسي وأندية قضاة الأقاليم.

وتواصل أيضا قائمة "وحدة القضاة" برئاسة المستشار يسرى عبدالكريم، رئيس محكمة استئناف القاهرة، المرشح على رئاسة النادى، جولاتها الانتخابية لعرض برنامجها ، حيث اختتمت القائمة مؤتمراتها الانتخابية بناديي المنصورة والشرقية، وخصصت القائمة جولاتها فى الأسبوع الأخير قبل التصويت للقيام بجولات على نيابات ومحاكم القاهرة، بحسب ما يقول المستشار على السيسى المرشح بالقائمة على مقعد رؤساء المحاكم والقضاة.

ويقوم البرنامج الانتخابى للقائمة فى المقام الأول، بحسب ما أعلن المستشار عبد الكريم، على وحدة الصف والهدف بعيدا عن أى انقسامات، حتى يتحقق هدفهم فى تطوير منظومة العدالة، وصولا إلى ما يسمى العدالة الناجزة.

ويتضمن البرنامج الانتخابى للقائمة، الاهتمام بمجال الرعاية السكنية والصحية، وتطوير مكتبة النادى باعتبارها أول رافد يمكن أن يتم تقديم مساعدة من خلاله للقضاة، وتطوير مقرات النادى، وأيضا بحث الموارد المالية له.

كما تواصل قائمة "خادمى القضاة" برئاسة المستشار أحمد الشافي رئيس محكمة الاستئناف جولاتها بالمحافظات، حيث انهت بالفعل مؤتمراتها الانتخابية فى نادى قضاة المنصورة ، وقال المستشار أحمد الجزار مرشح القائمة على مقعد النيابة العامة ، ان المؤتمر تضمن حضور مشرف لقضاة المنصورة وتم شرح البرنامج الانتخابى للقائمة ، مضيفا، ان الأسبوع الأخير قبل الانتخابات سيشهد جولات للقائمة على مستوى المحاكم والنيابات بالقاهرة والجيزة.

 ويركز برنامج القائمة على تشكيل لجنة تشريعية تقوم بصياغة بعض تعديلات القوانين، ويكون لها إبداء ملاحظات مكتوبة بشأن أى قانون يتم نقاشه، لتقديمها لمجلس النواب، كما تضمن برنامج القائمة تدشين مبادرة الاكتفاء الذاتى من خلال إقامة معارض فى كل المناسبات والأعياد وإحياء فكرة القرض الحسن للقضاة.

كما يهدف برنامج القائمة إلى الوصول بالخدمة السكنية لكل القضاة فى محال إقامتهم، بآليات سيعلن عنها من خلال إنشاء وحدات سكنية داخل عواصم محافظات مصر المختلفة، ليستفيد منها القضاة حسب التوزيع الجغرافى لمحال سكنهم بأسعار مناسبة.

أما المستشار شادى شلبى رئيس الاستئناف والمرشح على رئاسة النادى منفردا دون قائمة ، قال لـ "اليوم السابع"، انه قام بعدة جولات فى الإسكندرية، والقاهرة، والبحيرة، وكفر الشيخ وطنطا، فيما سيتوجه فى الأسبوع الأخير لجولات فى أندية الصعيد فى اسيوط وسوهاج وقنا.

وأضاف شلبى، أنه وجد تفاعل كبير وتأييد من القضاة لترشحه خاصة وأنه يمثل جيل الشباب، وانه يعتبر أصغر مرشح على رئاسة نادى القضاة ( 46 عاما ).

وتابع المرشح على رئاسة نادى القضاة، أنه اعتمد فى دعايته الانتخابية على السوشيال ميديا وعلى إرسال فيديوهات للتعريف بسيرته الذاتية وبرنامجه على جروبات القضاة ، باعتبار أنها الوسيلة الأسرع للوصول للقضاة.

وأشار شلبى إلى أنه تقدم بطلب إلى اللجنة المشرفة على الانتخابات لإنشاء لجان انتخابية فى فروع أندية القضاة بالمحافظات للتسهيل عليهم بدلا من الانتقال للقاهرة ، لكنه لم يتلقى الرد على طلبه.

ويبلغ إجمالي عدد المرشحين 74 مرشحا، موزعين كالتالى، و5 مرشحين على مقعد الرئيس، و4 على مقعد المتقاعدين، و19 على مقاعد النيابة، و23 على مقاعد رؤساء المحاكم الابتدائية، و23 على مقاعد المستشارين.

وتجرى انتخابات مجلس إدارة نادى القضاة، يوم الجمعة الموافق 20 ديسمبر 2019، وستتولى اللجنة المشرفة على الانتخابات برئاسة المستشار المحمدى قنصوة رئيس محكمة الاستئناف الأسبق إجراءات العملية الانتخابية حتى إعلان النتيجة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة