خالد صلاح

التنمية المحلية ترفع درجة الاستعداد فى المحافظات تحسبا لطوارئ سقوط الأمطار

الخميس، 12 ديسمبر 2019 11:06 ص
التنمية المحلية ترفع درجة الاستعداد فى المحافظات تحسبا لطوارئ سقوط الأمطار أمطار
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، عن أن الوزارة رفعت درجة الاستعداد فى المحافظات لمواجهة أى طوارئ بسبب سقوط الأمطار، وعدم استقرار الأحوال الجوية.
 
وأوضح قاسم فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن غرفة عمليات الوزارة تتابع لحظة بلحظة مع غرف العمليات فى كل محافظة لمواجهة أى طوارئ، مؤكدا أن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، كان قد وجه كافة المحافظات باتمام الاستعدادات الخاصة باستقبال موسم سقوط الأمطار واتخاذ كافة التدابير والاحتياجات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين .
 
وأضاف قاسم، أن المحليات خلال الفترة الماضية، كانت تتابع أولا بأول أعمال صيانة وتطهير مخرات السيول، وتنسق مع شركات مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظات للتأكد من تطهير شبكات الصرف الصحى ورفع كفاءة المعدات المعنية والتأكد من جاهزيتها ووضع جميع المعدات فى حالة تأهب قصوى للتعامل مع أى أمطار غير متوقعة .
 
وشهدت محافظات القاهرة الكبرى وبعض المحافظات بالجمهورية سقوط أمطار غزيرة، ضمن موجة الطقس السيئ وحالة عدم استقرار التى سبق أن أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية، لليوم الخميس.
 

هيئة الأرصاد الجوية

 
كان خبراء هيئة الأرصاد الجوية ، قد توقعوا اﻧﺨﻔﺎض ﻓﻰ درﺟﺎت اﻟﺤﺮارة اليوم الخميس، ﻟﻴﺴﻮد ﻃﻘﺲ ﻣﻌﺘﺪل ﺷﻤﺎﻻ ﺣﺘﻰ اﻟﻘﺎﻫﺮة ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺪفء ﻋﻠﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ، داﻓﺊ على ﺟﻨﻮب اﻟﺼﻌﻴﺪ ﻧﻬﺎرا ﺑﺎرد ليلاً.
 
 
 


 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة