أكرم القصاص - علا الشافعي

نيويورك تايمز: الديمقراطيون مستعدون للعمل مع ترامب رغم جهود العزل

الأربعاء، 11 ديسمبر 2019 02:10 م
نيويورك تايمز: الديمقراطيون مستعدون للعمل مع ترامب رغم جهود العزل دونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت عنوان "نعزل ترامب أم نعمل معه؟ الديمقراطيون يدفعون نحو الجبهتين"، سلطت صحيفة "نيويورك تايمز" الضوء على موقف الديمقراطيين من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى قضية العزل، وقالت إنه فى نفس اليوم الذى اتهم فيه الديمقراطيون رسيما الرئيس بارتكاب جرائم كبرى وسوء سلوك، قالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسى إنها مستعدة للتوصل إلى اتفاق معه بشأن التجارة.

وقالت الصحيفة إنه في اليوم الذي اتهم فيه الديمقراطيون في مجلس النواب الرئيس ترامب رسميًا بارتكاب جرائم ، حدث شيء غير عادي في العاصمة: بدأت الحكومة المنقسمة بالفعل في العمل.

وفي غضون دقائق من الإعلان يوم الثلاثاء عن أن الديمقراطيين سيتهمون ترامب بإساءة استخدام السلطة وعرقلة الكونجرس ، كانت الرئيسة نانسي بيلوسي وراء أبواب مغلقة تبلغهم أنها مستعدة لإعطاء الرئيس أهم أولوياته الاقتصادية: إقرار صفقة تجارية جديدة مع كندا والمكسيك.

كما أن الديمقراطيين على وشك الموافقة على مشروع قانون للدفاع من الحزبين ، وهو الأكبر في تاريخ البلاد ، بعد أسابيع من المفاوضات مع الجمهوريين ، ويعتزمون تمرير تشريع هذا الأسبوع بشأن قضية أخرى جعلها ترامب أولوية قصوى: خفض تكلفة الأدوية.

 

لم يكن الانفجار المفاجئ للتعاون بين الحزبين ، والذي كان شبه مؤكد أنه سريع الزوال ، مجرد حادث. بالنسبة لبيلوسي ، كان ذلك دليلاً على أن الديمقراطيين يمكنهم الوفاء بجدول أعمالهم التشريعي ، بينما يجردون ترامب فعليًا من الحجة القائلة إن الديمقراطيين يتجاهلون العمل المهم لبلدهم في حماستهم للتخلص منه.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة