"مظاهرة العيون".. احتجاجات فى تشيلي ضد استهداف عيون المتظاهرين

الأربعاء، 11 ديسمبر 2019 11:34 ص
"مظاهرة العيون".. احتجاجات فى تشيلي ضد استهداف عيون المتظاهرين مظاهرات تشيلي
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم عدد من متظاهري تشيلي، مظاهرة للاحتجاج ضد استهداف عيون المتظاهرين بالرصاص المطاطي، أطلقوا عليها "مظاهرة العيون"، حيث رفعوا بها لافتات مرسوم عليها شكل عين كبيرة.

ELfbBTnXUAANTso
 

وتستمر الاحتجاجات فى تشيلى والتى بدأت منذ ما يقرب من 50 يوما بسبب زيادة الحد الأدنى للأجور والمطالبة بإصلاح أنظمة التقاعد الحالية، وتشهد البلاد اشتباكات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين فى الشوارع.

ELfbBUyWoAI8SgO
 

وتتهم منظمة العفو الدولية في تقرير لها حكومة تشيلي بتعمُّد إيذاء المتظاهرين، بعد تحقيق أجرته المنظمة في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية.

وشهدت تشيلي زيادة في إصابات أعين المتظاهرين، والتى زادت عن 220 مصابا بجروح في العين في غضون شهر واحد من الاحتجاجات، وفقا لإحصاءات خبراء الصحة والحقوقيون.

ELfbBVbXkAAbjWh
 

وقالت مديرة برنامج الأمريكتين في منظمة العفو الدولية، إيريكا غيفارا روساس، في بيان صدر في الحادي والعشرين من نوفمبر إن "هدف قوات الأمن في تشيلي واضح: إصابة المتظاهرين لإثنائهم عن التظاهرات".

ELfbBTzWoAAkOcQ
 

وقال رئيس قسم حقوق الإنسان في كلية الطب في تشيلي، إنريك موراليس كاستيلو: "لم يحدث أبدا أنْ سجَّل بلدٌ آخر هذا العدد في إصابات العيون".

وكان ما أثارته أعداد إصابات الأعين في تشيلي من جدل كافيا لإثناء السلطات التشيلية عن المضي قدما في توجهها؛ وفي العشرين من نوفمبر الجاري، أعلن قائد الشرطة في البلاد، ماريو روزاس، تعليق استخدام الرصاص المطاطي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة