أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. إكسترا نيوز تسلط الضوء على نمو الاقتصاد المصرى.. وتؤكد: الإمارات تستهدف زيادة استثماراتها فى القاهرة إلى 14 مليار دولار.. ومصر أعلى درجة نمو لها فى صناعة السيارات باحتلالها المركز الـ 37 عالميا

الأربعاء، 11 ديسمبر 2019 10:22 م
فيديو.. إكسترا نيوز تسلط الضوء على نمو الاقتصاد المصرى.. وتؤكد: الإمارات تستهدف زيادة استثماراتها فى القاهرة إلى 14 مليار دولار.. ومصر أعلى درجة نمو لها فى صناعة السيارات باحتلالها المركز الـ 37 عالميا نمو الاقتصاد المصرى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرضت قناة إكسترا نيوز، تزايد فرص الاستثمارات فى مصر، وجهود الدولة المصرية فى مساعدة المصانع المتعثرة، مؤكدة أن مبادرة الحكومة لمساعدة المصانع المتعثرة يستفيد منه 96 ألف منشأة صناعية، ولافتة فى ذات الوقت إلى أن الإمارات تستهدف زيادة استثماراتها بمصر إلى 14 مليار دولار.

 

فى هذا السياق سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على تطور صناعة السيارات فى مصر، والإحصائيات التى تكشف تحقيق مصر أعلى نمو لها اقتصاديا على مستوى العالم.

 

وقالت القناة فى تقرير لها، إن نظرة جديدة ومستقبل مشرق من أجل صناعة السيارات بالقارة الأفريقية، حيث تحقق مصر أعلى درجة نمو لها عالميا باحتلالها المركز الـ 37 عالميا العام الماضى أى بمعدل نمو بلغ 95 % وفقا لأرقام رابطة مصنعى السيارات العالمية، وهى مؤشرات من شأنها أن تحدث نقلة نوعية داخل السوق بأفريقيا .

 

وقالت القناة فى تقريرها، إن صناعة السيارات فى مصر استحوذت على المركز الثالث فى قائمة الدول الأفريقية الأعلى انتاجا وتصدرت جنوب أفريقيا المركز الأول والمغرب المركز الثانى، كما استحوذت صناعة السيارات المجمعة فى مصر عام 2018 على أكثر من 48 % من إجمالى مبيعات السوق بإجمالى 94 ألف سيارة .

 

كما ذكرت قناة إكسترا نيوز، إن جمال الجروان، الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، أكد أن مصر ضمن أفضل الدول للاستثمار حاليا، حيث يستطيع المستثمر الإماراتى أن يحقق فيها المستثمر عائدا كبيرا.

وقالت القناة فى تقرير لها، إن الإمارات تستهدف أن تصل استثماراتها في مصر إلى 14 مليار دولار، خلال السنوات الخمسة المقبلة، فى ظل ثراء السوق المصرية بالفرص والقطاعات ذات الإمكانات الواعدة والقادرة على استيعاب الاستثمارات الإماراتية العملاقة.

 

وأشارت القناة إلى أن الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، دعا الإماراتيين لدراسة الفرص المتاحة فى مصر بجدية خاصة العاصمة الإدارية الجديدة، لافتا إلى أن الحكومة المصرية طرحت مؤخرا تسهيلات كبيرة لاستقطاب المستثمرين ورجال الأعمال للاستثمار.

 

من جانبه أكد سمير صبرى الرئيس التنفيذى لشركة مواد بناء، أن مبادرة الحكومة لمساعدة المصانع المتعثرة عبارة عن شقين، مشيرا إلى أن الشق الأول تمويل الشركات المتوسطة والكبيرة بـ 100 مليار بفائدة 10 % متناقصة للقطاع الصناعى تحديدا والقطاع الخاص وهى تعد استكمال للمبادرة السابقة الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة التى كانت بـ5 % وكانت تعتنى بقطاع صغير من الصناعات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مواد بناء، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن الشق الثانى من المبادرة وهو الأهم لقطاع الصناعة وهو المتعلق بإسقاط الديون على الشركات المتعثرة  .

 

ولفت الرئيس التنفيذي لشركة مواد بناء، إلى أن الشق الأول من المبادرة يستفيد منها أكثر من 96 ألف منشأة صناعية بينما الشرق الثانى يسقط الديون عن 5184 منشأة صناعية متعثرة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة